افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » استمرار إضراب أرباب النقل يشل الحركة بمدينة ابن جرير ويضع مصير المسافرين في “الاتوستوب “.

استمرار إضراب أرباب النقل يشل الحركة بمدينة ابن جرير ويضع مصير المسافرين في “الاتوستوب “.

دخل الإضراب الذي يقوده اتحاد النقابات المهنية بالمغرب في مختلف العمالات والأقاليم أسبوعه الثالث ، الأمر الذي انعكس سلبا على مجموعة من المجالات المرتبطة بنقل البضائع والأشخاص ،فقد تسبب الإضراب في خسائر فادحة على مستوى تجار الأسواق ،كما انعكس عل وثيرة إقبال الزبناء بسبب غلاء البضائع .

ويأتي الإضراب احتجاجا على الزيادة في سعر المحروقات ،وانعكاساتها السلبية وتأثيرها على تنافسية مقاولات النقل، بالإضافة إلى إشكالية الحمولة ،بالنسبة إلى فئات المركبات ذات الوزن الإجمالي الذي يتراوح بين 3.5و18 طنا .

ابن جرير هذا الصباح تعيش انعكاسات توقف حركة سيارات الأجرة الكبيرة ، المرابطة على مدخل المدينة الجنوبي  إلى جوار أرباب شاحنات نقل البضائع ، وبعض سيارات الأجرة الصغيرة .

مدينة ابن جرير المرتبطة “عضويا ” بمدينة مراكش ، حيث يقصد السكان والطلبة الجامعيون من أجل الدراسة أوالاستشفاء ، وفي غياب وسيلة نقل عمومية باستثناء حافلات” الالزا” التي تبقى غير كافية بالنظر إلى الأعداد التي شوهدت صباح يومه الاثنين على طول الطريق، فضل أغلبها تجاوز الشارع داخل المدينة إلى الاستنجاد “بالاوتوستوب” خارج “بلاكة 40 “.

فهل ستنتبه وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء إلى أن وراء إضراب أرباب النقل و اتحاد النقابات ،هناك ملايين من المغاربة الذين يعانون في انتظار جواب شاف من مسؤولي القطاع ؟

جدير بالذكر أن الكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ترأس، يوم الأربعاء الماضي، بمقر كتابة الدولة المكلفة بالنقل اجتماعا حضره ممثلو قطاع النقل الطرقي للبضائع، حيث استعرض المهنيون مختلف الإكراهات التي يعتبرونها مؤثرة على نشاطهم.