افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » اصبروا وصابروا رابطوا في أماكنكم فرئيس بلدية ابن جرير في ألمانيا . فلتتوقف ابن جرير عن أخرها حتى يأتي رئيسها  بالحلول .

اصبروا وصابروا رابطوا في أماكنكم فرئيس بلدية ابن جرير في ألمانيا . فلتتوقف ابن جرير عن أخرها حتى يأتي رئيسها  بالحلول .

أين الرئيس ؟ في ألمانيا . أين بوشريط ؟ في ألمانيا . لماذا لم نجد الرئيس ؟ الرئيس في ألمانيا . أريد الرئيس ؟ الرئيس في ألمانيا . أريد الدواء ؟الرئيس في ألمانيا . أريد رخصة بناء ؟ الرئيس في ألمانيا . أريد رخصة للكهرباء والماء والواد الحار ؟ الرئيس في ألمانيا . أريد مائة درهم ؟الرئيس في ألمانيا . سقف بيتي قريب من أن يتهدم على أطفالي ؟ لا سيدتي الرئيس في ألمانيا . أريد مقابلة الرئيس في أمر محل تجاري ؟ الرئيس في ألمانيا . أريد رفع الضرر من دابة لجار لي يشتغل “طالب معاشو؟ الرئيس في ألمانيا . أريد أن أموت واحتاج إلى “بوز كافي “؟ الرئيس في ألمانيا . أريد الدقيق المدعم ؟الرئيس في ألمانيا . أريد زيارة السجن المدني ابني هناك واحتاج إلى ثمن قفة من الرئيس ؟الرئيس في ألمانيا . نحن جمعية ونحتاج إلى دعم الرئيس ؟ الرئيس في ألمانيا . أين الرئيس نحن نرغب في دعوته إلى حفل ؟ الرئيس في ألمانيا .

تعددت المطالب والرئيس واحد . غادر الرئيس إلى ألمانيا في انتظار أن يعود محملا بالهدايا ، بالشكولاطة ، بالعلوم بالحلول ، بالروائح الألمانية ، الرئيس في ألمانيا والساكنة “دوخها ” غيابه ، تريده أن يعود من حيث هو الآن ، لا ترغب في أن يطول مقامه ، يحبه جلهم ، يحبون حضوره في مقر البلدية ، لا يملون من محاوراته ، من مخاصمته ، من أن يطلبوه حتى ولو لم ينفذ فقط يريدون رئيسهم .

الرئيس غادر وسيعود من ألمانيا القوية بكل ما سيغير وجه ابن جرير .سينقل أفكار رواد النهضة الألمانيين ، في الفلسفة  سيترجمون له أفكار “كانط ” ، وفي الموسيقى سيصبح أبناء ابن جرير “كبيتهوفن” موسيقيين ، وفي الأدب سيترجمون له مؤلفات ” غوته ” .

نعم ستحل مشاكل ابن جرير فأفكار “كارل ماركس “على كل القلوب الألمانية ، سوف تكون نظريات “دارويين ” على مرمى يديه فقط يجب أن ينتظر أبناء المدينة قدوم الرئيس . أفكار “ايبسن “وتوماس مان “ووينتشر” كلها ستملأ “باليزة “الرئيس . اصبروا وصابروا ورابطوا في أماكنكم فالحلول آتية من دولة ألمانيا هذه المرة . والرئيس قريبا سيعود .