افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » الاعتراف سيد الأدلة ..رئيس بلدية ابن جرير هناك تجاوزات بصفقة السوق الأسبوعي وفتح تحقيق معمق في القضية مطلب المجلس بالإجماع يوم الدروة .

الاعتراف سيد الأدلة ..رئيس بلدية ابن جرير هناك تجاوزات بصفقة السوق الأسبوعي وفتح تحقيق معمق في القضية مطلب المجلس بالإجماع يوم الدروة .

ألهبت النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية ، ووزارة الفلاحة والصيد البحري وجماعة ابن جرير ، بخصوص بناء وتجهيز مجزرة بمدينة ابن جرير أغلبية أعضاء المجلس الجماعي . ففي الحين الذي دافع البعض عن الدراسة والمصادقة من أجل المشروع المهم بنظرهم والمتعلق بمجزرة عصرية ، توقف أغلب المستشارين من المعارضة وأغلبية عند “فضيحة “السوق الأسبوعي والخروقات التي شابت عملية البناء ومدة الانجاز . حيث ارتفع سقف الاحتجاج أمام محاولات رئيس بلدية ابن جرير استعراض الأرقام والأشطر وتهوين “الاختلالات ” وإخفاء ما يمكن إخفائه ليعدل عن راية.  بعدما بات الإجماع سيد الموقف  وأن الأمر ليس مجرد “مريطيب ” كما تحدث سابقا .

بعض المستشارين عن المعارضة ، وباسم ملك البلاد ، وصور عاهل البلاد ،  اعتبروا الأمر بأنه كذب على الملك وافتراء مطالبين بفتح تحقيق واللجوء إلى القضاء .

تعبئة 7 ملايين درهم كغلاف مالي مساهمة الجماعة الحضرية سالت نقاشا كبيرا ، حول مصادر هذا التموين . مكتب الدراسات والمهندس المعماري والمقاولة التي احتكرت الصفقة في كل فضائحها كانت محور النقاش الذي ذهب في اتجاه تحديد المسؤوليات أولا ، استنادا إلى مرسوم الصفقات ، ودفتر الشروط الإدارية العامة للأشغال ، والتعويض المترتب طبقا للمادة 58 .

اعترافات وضعت “فضيحة السوق ” في إطار ساخن بالنظر إلى الأرقام والاعتمادات التي ستتجاوز 4.3 مليار سنتيم ، دون الحديث عن النسب المائوية التي شابت مشروع السوق الذي يبدو أنه سيجر الكثيرين إلى “ردهات المحاكم ” إن لم يكن السجن.