افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » افتتاحية » “الدوار الإيكولوجي” بنكرير.

“الدوار الإيكولوجي” بنكرير.

……    يوم بدون دورة مياه !…….دورة ..حمام  .. مرحاض ..سمها كما تشاء .

كان على الذين يتصرفون بهذا الشكل المطلق من الحرية إخبار الناس بكون يوم الثلاثاء عليهم أن يعودوا إلى القرون الوسطى..أن يسقوا الماء من كل مكان..أن يشتروا مياه كثيرة من محلات بيع البقالة..أن يعودوا إلى الآبار” المطمورة “ويستخرجوا منها كنزهم..

كان على الذين يشرفون على الماء بهذه المدينة الموؤدة أن يقولوا للناس عليكم أنفسكم …صوموا يوما كاملا أو أكثر …ولا تفطروا !وحتى لو فكرتم في إقناع العطش فأقنعوه بأن يظل هو الأخر صائما .

مدينة أو “دوار إيكولوجي” كبير بما للايكولوجيا والذكاء من الأسماء والمسميات طيلة يوم كامل بلا مياه ..بلا مراحيض طبعا ..إلا الذين سيجبرون على دخولها بمياه أخرى وبطرق هي أكثر ضررا ودفعا وهما وغما..وتحت ضغط المواعيد..التي لا يقنعها ولا مقنع بأن تصبر قليلا..

ابن جرير في يوم “لم يراع العمومة فيمن هلك “؟ لم ينظر فيه للمرضى والأطفال وغسيل المنازل ..ولا وضوء الناس وطهارتهم ولا شربهم ولا طعامهم ولا شايهم، بل حياتهم كلها ، فمن الماء كل شيء خلق .لماذا هكذا “يانوارة” …؟ لماذا طلب إليك يا مدينة الذكاء أن تقومي بوضع طلاء يوم بلا مراحيض على وجهك…لماذا بالرغم من الذكاء الخارق حتى تصاعدت روائحه في كل مكان…لماذا يقال أن كل ذكاء المدن الساحلية والغابرة على السواحل ومن هي بالجبال وتحت الأرض جمعته ابن جرير يقولونها مؤخرا ويرددونها يوميا وكل ساعة وعند كل فجر ودفع واعتراض ونفاق وسحاق وتجميل وتعطيل ونسخ ومسخ وتأويل وتعليل وتعديل وحرمان وعصيان وهمس ولمس وجبر وطمس ودس وانصياع وانبطاح وارتشاء وافتراء وتبضع وتصدع وعلة ومعلول ومذلول ومخدوع ..كل خرق ومرق تكسب تلبس تفعيلة أجر حجر دفع رفع خفض وما إلى ما لا نهاية من الرموز وتقابلات كلود ليفي ستراوس …المدينة الايكولوجية ..الذكية …السماعة اللماعة…النظيفة ..الغير المزيفة..لماذا فقط يتكرر انقطاع الماء دون الحديث عن غلاء الكهرباء ..ودون نسيان يوم الثلاثاء ليس الأسود وإنما يوم من الإمساك والإسهال بدون مياه…تذكروا أن هذا الانقطاع كان على حساب “حاجات بيولوجية”  وليس ايكولوجية لا يمكن للإنسان سوى أن يدعوكم بالليل والنهار إلى محكمة السماء لأنكم فعلا صنعتم مدينة هي قمة في (..)

انتهى