افتتاحية

  • وزارة الدفء.

    بقلم: صبري يوسف. في الواقع بات اليوم مطلب إحداث وزارة للدفء مطلبا شرعيا، ما دام كل شيء سهل..توفير ال...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » رياضة » السقوط في “اختبار المُنشطات” يضع مسيرة بدر هاري في مهبّ الريح.

السقوط في “اختبار المُنشطات” يضع مسيرة بدر هاري في مهبّ الريح.

عن/هسبريس.

كشفت وسائل إعلام هولندية أنَّ البطل المغربي بدر هاري سقطَ في فخّ “المنشطات”، وهو ما يُهدّد مسيرته الرياضية المليئة بالألقاب والإنجازات. ومن المحتمل أن يُواجهَ بطل العالم السابق في لعبة الكيك بوكسينغ عقوبة حبسية تصلُ مدّتها أربع سنوات.

ووفق ما نقلتهُ صحيفة “نيوسور” الهولندية، ليلة أمس الإثنين، فإنَّ “الهيئة الهولندية لمكافحة المنشطات ألقتِ القبض على بطل العالم السابق في لعبة الكيك بوكسينغ، إذ كشفت نتائج التحليلات وجودَ بعض آثار من المواد المحظورة والمواد المنشطات في “بول” الملاكم البالغ من العمر 34 عاما؛ وذلكَ بعد آخر نزال كبير تميز بانتصاره على المصري هيسدي جرجس”.

وتقول السلطات الهولندية إنَّ البطل المغربي استعمل منشطات محظورة خلال النزال الذي جمعه معَ خصمه الهولندي من أصل مصري هيسدي جرجس، والتي عرفت فوز بدر هاري بالنقاط بإجماع الحكام، برسم البطولة العالمية غلوري 51.

وكشفت وسائل إعلام هولندية أنه “تم القبض على الملاكم المشهور بدر هاري من قبل هيئة المنشطات، وذلك لتورطه في استخدام مواد محظورة”، مضيفة: “قد يواجه الملاكم المغربي عقوبة حبسية ثقيلة تصلُ مدتها إلى أربع سنوات، ما يجعل مسيرته الرياضية في مهبّ الريح”.

وحاولت وسائل إعلام هولندية الاتصال بالبطل العالمي لكنه فضّل عدمَ الرد على نتائج التحقيقات. وقال جرجس، الملاكم المصري الذي نازلَ آخر مرة بدر هاري، إنه لا يريد التعليق. وقال المدرب الكرواتي ملادن بريستوفاك: “لقد تم إرسال رسائل، لكنني لا أتكلم الهولندية”.

وذكرت وسائل إعلام أن القضية الآن تقع على عاتق القاضي التأديبي، الذي يتعين عليه اتخاذ قرار بشأن التعليق. وسيكون أمام بطل العالم السابق هاري وثلاثة لاعبين آخرين أسبوعان لتقديم بيان إلى معهد العدالة الرياضية (ISR). وامتنعت منظمة “كلوري” للملاكمة، التي يبرم عقدها معها البطل المغربي، عن التعليق على القضية، مثلما فعل مدير بدر هاري، في انتظار قرار المحكمة.

وعادَ هاري إلى “جو” المباريات بعد 15 شهراً من الغياب بعد العقوبة السجنية التي قضاها في أحد السجون الهولندية، وقد تغلب على الملاكم المصري جرجس. وكان العالم يترقب مبارزة قوية تجمع “باد بوي” المغربي مع الملاكم الهولندي القوي ريكو فيرهوفن، ولكن مع تعليق “هيئة المنشطات”، يبدو أن المبارزة بين الإثنين بعيدة.

تجدر الإشارة إلى أن البطل العالمي بدر هاري كان قد خاض نزالا قويا قبل مواجهة المصري جرجس، أمام “الوحش” الهولندي “ريكو” يوم 16 دجنبر 2016، وخسر بعد إصابته بكسر على مستوى اليد.