افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » ثقافة » الصالون الأدبي” للمنتدى الجمعوي للشباب بالرحامنة” يكرم مجموعة من المبدعين ويحتفي بالشعراء الشباب .

الصالون الأدبي” للمنتدى الجمعوي للشباب بالرحامنة” يكرم مجموعة من المبدعين ويحتفي بالشعراء الشباب .

قامت جمعية صدى الشباب للثقافة والفن من خلال صالونها الأدبي الأول ، المنتمي إلى فعاليات المنتدى الجمعوي للشباب بالرحامنة بتكريم مجموعة من المبدعين الرحمانيين .

وتأتي المبادرة بلمسة شبابية جديدة وواعدة يؤطرها الاعتراف بالذين انتظروا في بيئة لم ترمم مصالحتها مع محيطها المحلي والإقليمي .

شباب المنتدى الذي حج إلى الصالون الأدبي وأتحف عشاق سماع الكلمة بمجموعة قراءات في قصائد من إنتاجات مختلفة . عرى عن الإمكانيات التي تزخر بها المنطقة .. نكران الذات والتواضع ، وشيم مع كامل الأسف منقولة بين هؤلاء الشباب دون الحاجة إلى سياسي أو محيط أو شارع . اللهم الاعتراف لمجموعة من الأساتذة المبدعين الذين حضروا .

عبد الصمد الجودري شاب من ضمن فعاليات المنتدى وواحد من الذين أشرفوا على هذا الفضاء . وقاسمته مجموعة من الفتيات دور التنشيط والتعويض الثقافي الفكري الذي تحتاجه بيئة جفت حتى من مداد القلم .

ليحتفى في ختام فعاليات الصالون الذي قال فيه أصحابه ومنشطوه ومترجمو أفكار ه بكونه بداية المشوار ،الذين فضلوا الاختفاء وراء الأضواء ..فاطمة البدوي صلاح عبيدة ورشيد القبلي طارق المومني ولائحة من خيرة شباب الإقليم ، المفتون بكل شيء جميل يحتاج إلى إعادة “اجتراره ” وتنظيفه من الشوائب ،ومنحه تكريما على تواضعه يشكل أمام جيل جديد ذروة الامتنان والاستمرار ..

حفل تكريم بلمسات شعرية وقراءات جيدة، وموسيقيون شباب يقطعون مع ماضي يبدو أنه يغادر إلى لا عودة ،ويفصل بين رحلة للأعمار، ربما انتهت  في وادي ،وبداية جيل يعرف كثيرا كيف وأين  هي مكامن الخلل للنهوض بالإقليم على جميع مستويات الحياة “المدنية ” .