افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » اللجنة المحلية للتنمية البشرية بالجماعة الحضرية بابن جرير على القياس خرجت .

اللجنة المحلية للتنمية البشرية بالجماعة الحضرية بابن جرير على القياس خرجت .

في انتظار يوم الثلاثاء القادم والذي سيعكف فيه أعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية بابن جرير ربما في ثاني اجتماع بعد يوم العاشر من شهر ماي الذي أبعد فيه النسيج الجمعوي برمته كما بلغنا .. اللهم من أريد لهم أن يكونوا تمثيلا لذلك المجتمع المدني  “على المقاس “رفقة المنتخبين.  في صيغة لجنة  ينظمها القانون ووضع لها مهام كثيرة وفرقا للتنشيط الجماعي .

الصمت الذي رافق انتداب جمعويين على المقاس يعني شيئا وحيدا وهو أن المجلس الحالي كتب عليه أن يكون نسخة لنفس المجلس الجماعي الزائل.  مع تأثير واضح لجهة تعمل بنفس المنطق الاختزالي والانتقائي الذي يبتعد عن كل المضامين والقوانين وروح التشريع .

فهل” سيعيق ” المجتمع البنجريري المدني بأن ملعوبا قد لعب في الظلام من حيث لا يشعر الفاعلون الجمعويون والفاعلات .  وأن يوم الثلاثاء بقاعة الندوات يوم لبداية مشوار الألف ميل في لجنة تشكلت بسرعة البرق وفي جنح “بوغطاط” حتى لا نقول الظلام . لأن بوغطاط أحلك من الظلام . ترى هل المجتمع المدني فاته القطار ؟ أو أنه لا يتابع بعلم وثقافة  موسوعية ماهية النصوص والقوانين ويجهلها  جهلا اللهم وقوفه على الدعم والبرامج دون  إحساسه بوزنه التشاركي المؤسس بروح الدستور .