افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » سليدر » الملك يوجه ضربة موجعة لشباط ويعرب عن متمنياته أن يعزز نزار مكانة “الاستقلال” ومصداقية الممارسة السياسية.

الملك يوجه ضربة موجعة لشباط ويعرب عن متمنياته أن يعزز نزار مكانة “الاستقلال” ومصداقية الممارسة السياسية.

بالواضح – متابعة

أعرب الملك محمد السادس عن متمنياته أن يعزز نزار بركة المكانة التاريخية لحزب الاستقلال ويعيد مصداقية الممارسة السياسية، في إشارة إلى تراجع المنسوب السياسي للحزب في عهد سلفه حميد شباط، ما يؤكد فحوى خطاب العرش الذي وجه من خلاله الملك انتقادات لاذعة إلى الإدارة والأحزاب.

وأعرب الملك محمد السادس في برقية تهنئة إلى نزار بركة على إثر انتخابه أمينا عاما لحزب الاستقلال، متمنياته الصادقة لنزار بركة بكامل التوفيق في تفعيل ما ينوي القيام به للرفع من نجاعة أداء الحزب تعزيزا لمكانته التاريخية في إطار مشهد سياسي تعددي، ليواصل إسهامه البناء، إلى جانب الهيئات السياسية الجادة، في النهوض بمهامه الدستورية في التأطير الفعلي للمواطنين، وتوطيد مصداقية الممارسة السياسية، باعتباره السبيل الأمثل لتعبئة الطاقات من أجل خدمة الصالح العام.

   وعبر الملك محمد السادس في هذه البرقية عن تهانيه لنزار بركة على الثقة التي حظي بها من قبل أعضاء المجلس الوطني للحزب “تقديرا منهم لالتزامك بالدفاع عن مبادئ الحزب وقيمه، ولما أبنت عنه من كفاءة في مختلف المسؤوليات الحكومية والوطنية التي تقلدتها فضلا على ما تتحلى به، إلى جانب تجربتك الحزبية، من خصال إنسانية.
   وجاء في البرقية أيضا “ولا شك أنك لن تدخر جهدا لبلوغ تلك الغايات، لما هو مشهود لك به من غيرة وطنية صادقة، ومن روح المسؤولية العالية، وما هو معهود فيك من تشبث مكين بمقدسات الأمة وثوابتها”.