افتتاحية

  • وداعا قراءنا الأعزاء.

    بقلم : صبري يوسف . لم يعد هناك متسع من الوقت للبحث عن الذات في مهنة الانتساب إليها يتطلب جهدا كبيرا ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » “تاريخ وأعلام تاملالت الماضي والحاضر “موضوع ندوة علمية بدار الشباب بتاملالت يشارك فيها جامعيون وباحثون .

“تاريخ وأعلام تاملالت الماضي والحاضر “موضوع ندوة علمية بدار الشباب بتاملالت يشارك فيها جامعيون وباحثون .

تنظم دار الشباب بتملالت وبشراكة مع جمعية الإبداعات فرع تملالت . والمركز المغربي للأبحاث والدراسات حول الدار البيضاء والشاوية فرع بني مسكين وتحت رعاية جامعة القاضي عياض ممثلة في شعبة التاريخ كلية الآداب والعلوم الإنسانية مراكش، والمركز الجامعي للقاضي عياض بقلعة السراغنة و بدعم من مجلس الجماعة الحضرية لتملالت وباشوية تملالت وإعلام ذات المدينة ندوة  علمية تحت عنوان “تاريخ وأعلام تاملالت الماض والحاضر “والتي ستحتضنها دار الشباب السبت 30 مارس  2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا .

كما سيحضر الندوة شخصيات مختلفة من المجتمع المدني مهتمة بالتاريخ المحلي لتملالت وأحوازها ، وسيعرف اللقاء تكريم أبطال من المدينة ..وجوه رياضية مثلت تاملالت في ملتقيات وطنية ، بالإضافة إلى أروقة خاصة بالفن التشكيلي وقصائد شعرية زجلية ، مع مداخلات لمجموعة من الأساتذة  الجامعيين ورئيس المركز الجامعي للقاي عياض بقلعة السراغنة محمد الغالي وباحثين  آخرين سيتناولون البعدين التاريخي والجغرافي للمنطقة بين الماضي والحاضر وقضايا ثقافية أخرى من موروث المنطقة .