افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » قضايا » تنسيقية شباب الرحامنة الشمالية تقدم مشروع”شباب في قلب التنمية”.

تنسيقية شباب الرحامنة الشمالية تقدم مشروع”شباب في قلب التنمية”.

عقدت تنسيقية شباب الرحامنة الشمالية لقاءا تواصليا حول مشروع”شباب في قلب التنمية”. و ذلك صبيحة يوم السبت المنصرم بقاعة جماعة صخور الرحامنة. اللقاء الذي يروم حسب منظميه التعريف بهذا المشروع الذي يأتي في إطار شراكة تجمع بين التنسيقية و مركز الرحامنة سكيلز و جماعة صخور الرحامنة.و عرف هذا اللقاء حضورا وازنا للشباب، بالإضافة إلى الفعاليات الجمعوية و السياسية بالمنطقة.

 ويرمي مشروع “شباب في قلب التنمية” في غايته إلى التعبئة الاجتماعية عبر الاعتماد على مقاربات تكوينية و إخبارية ،و تبادل التجارب من أجل الرفع من أداء العنصر الشبابي في المسلسل التنموي المحلي. وتم بناؤه على أساس معطيات استخلصت من التشخيص الميداني التشاركي .حيث سيعمل المشروع على  تعميم المعرفة و تقوية قدرات الشباب من أجل  ضمان فرص الولوج إلى المشاركة في المسلسل التنموي .و ذلك عبر خطة عملية هادفة بمشاركة الفعاليات الشبابية من المجتمع المدني و السياسي و الإداري زيادة على مشاركة متدخلين آخرين من أسر وأشخاص موارد.

و تبقى الإشارة إلى أن القيمة المضافة للمشروع تبقى مجسدة في تحريك الطاقات الشبابية الفاعلة للانفتاح على محيطها و تقاسم التجارب و الخبرات، و ذلك دعما لانخراط الشباب في العملية التنموية. كما سيساهم هذا المشروع في إذكاء قيم المواطنة وروح المبادرة والتطوع في صفوف الشباب المحلي.                                    عثمان احريكن