افتتاحية

  • وداعا قراءنا الأعزاء.

    بقلم : صبري يوسف . لم يعد هناك متسع من الوقت للبحث عن الذات في مهنة الانتساب إليها يتطلب جهدا كبيرا ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » جماعة الجعيدات بالرحامنة الجنوبية  بدون طبيب وصحة الناس في خبر بلا مبتدأ.

جماعة الجعيدات بالرحامنة الجنوبية  بدون طبيب وصحة الناس في خبر بلا مبتدأ.

تعاني ساكنة جماعة الجعيدات بالجنوب الرحامني من سوء الخدمات الصحية التي يقدمها مركزها الصحي الفارغ من أهميته .

فالطبيبة الرئيسية بالمركز تكاد تصبح غائبة ، ذلك أن المندوبية الإقليمية وبحسب ما توصلنا به من إفادات قامت بإلحاق الطبيبة بالمركز الصحي  لجماعة مجاورة وهي جماعة رأس العين مرتين في الأسبوع على مدار السنة ، نفس الشيء ينطبق على ممرض غادر الى رأس العين كذلك ، وبقي المكان فارغا وراءه . اللهم ممرضة وحيدة  تكافح بحسب المصادر من هناك في جماعة حاجتها الى الخدمات أكبر من قدرة طاقم صغير . الشيء الذي وضع صحة المواطنين هناك في حالة من الترقب الشديد ، أثر سلبا على مردودية قطاع ينظر إليه اليوم بصورة تبعث على الاستفسار ..

وبالنظر قانونا وانطلاقا من الدورية رقم 31 بتاريخ 8 ماي 2014 والتي تنص على إعادة الانتشار المؤقت للأطر الطبية.  بحيث لا يتم تجاوز مدة 3 أشهر مع ضرورة إعادة تلك الأطر إلى أماكنهم دون تجاوز المدة المذكورة أعلاه .و دون الإخلال بالسير العادي للمرفق العمومي .

فهل ستنتظر ساكنة تجاوزت 13 ألف مواطن خدمات مركز صحي ، تغيب فيه الطبيبة لاعتبارات خارجة عن إرادتها ، في ظل نقص الأطر الطبية الذي يصبح تكلفة يؤديها السكان من عظامهم وأجسادهم ودمهم ولحمهم . الذين يرهقهم الانتظار والتسويف …ومقبلات الموت البطيء في فيافي إقليم بين جنوبه وشماله مسافة أكثر من 100 كيلومتر .