افتتاحية

  • انتزاع المواقف .

    بقلم : صبري يوسف. قديما كنا نسمع عن انتزاع الاعتراف بالقوة ، الاعتراف المفضي إلى نتائج وتترتب عنه أح...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » جماعة لبريكيين بالرحامنة  خارج التاريخ ..ورئيس لجنة المالية والبرمجة والتخطيط يراسل عامل الإقليم .

جماعة لبريكيين بالرحامنة  خارج التاريخ ..ورئيس لجنة المالية والبرمجة والتخطيط يراسل عامل الإقليم .

يبدو منذ شهور من التجربة الجماعية القروية بالبريكيين بإقليم الرحامنة أن الأمور لا تمشي كما أريد لها . ففي مجلسها يوجد ألف استفهام على طبيعة وطريقة تدبير الشأن العام بتراب الجماعة الأصغر كثافة بحوالي 5000 نسمة .

تاريخ جماعة لبريكيين مع مجالسها عاندت فيه اللحظات تنمية شاملة سواء قبل العام 2009 أو بعده . فيما كان البعض يعتبر التفاتة عاهل البلاد وزيارة تراب الجماعة وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية ، بتنزيل مشروع قرية نموذجية اعتبر خلالها بداية اهتمام كبير بفضاء كان بالنسبة للرحامنة يعد بالكثير ..سواء من خلال فرشته المائية التي تدهورت لاعتبارات كثيرة ، أو من خلال ما تنتجه الجماعة من فواكه موسمية لعل العنب أكبرها .

ففي  تدوينة فايسبوكية نشر موضوع يهم طلب لقاء موجه من طرف رئيس لجنة المالية بنفس الجماعة مؤرخ ب01/11/2017 ، يشرح فيه هذا الأخير مجموعة من المشاكل التي قال بأن الجماعة تتخبط فيها ..محملا الرئيس المسؤولية عن سوء تسيير وتدبير مشاكلها .. مشاريع في الرفوف ، وبرنامج عمل الجماعة لم يخرج لحيز الوجود منذ ثلاث سنوات من عمل المجلس ، وتعذر إنهاء مشروع دار الطالب وكهربة العزبان .

فهل هي بداية تمزق أغلبية جماعة قروية عندما يراسل رئيس لجنة المالية  فيها عامل الإقليم ؟ وهل هي صرخة لبريكيين ساكنة ومستشارين في مضمون واحد وعنوانه حالة تحتاج تدخل المسؤول الأول ..؟

الأيام القادمة ستكون حبلى بالمعطيات في وادي الرمال والطريق القاتل من جماعة ربما كان الأولى في مجلسها أن يحيط بمشاكلها عوض أن تصبح هي المشكل .