افتتاحية

  • وداعا قراءنا الأعزاء.

    بقلم : صبري يوسف . لم يعد هناك متسع من الوقت للبحث عن الذات في مهنة الانتساب إليها يتطلب جهدا كبيرا ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » جماعات » جمعيات وفعاليات المجتمع المدني بقيادة رأس العين بالرحامنة تشتكي مدير مؤسسة تعليمية  إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية .

جمعيات وفعاليات المجتمع المدني بقيادة رأس العين بالرحامنة تشتكي مدير مؤسسة تعليمية  إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية .

في خطوة  من نوعها ، وجهت عدة جمعيات للمجتمع المدني وفعاليات مدنية أخرى من قيادة رأس العين بالرحامنة ، شكاية إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالرحامنة ، بخصوص ما اعتبروه تصرفات لامسؤولة لمدير ثانوية تأهيلية بذات الجماعة .بعدما راسلت ذات الجهة كل من وزير القطاع والأكاديمية الجهوية للنظر في القضية .

وتتوفر جريدة أيام بريس على نسخة من الشكاية ، والتي حملت مجموعة من  الملاحظات ، حول ما اعتبرته هذه الفعاليات بكونها اضطرت لتقديم هذه الشكاية بذات المسؤول ، بما رأوه تصرفات طائشة وغير مسؤولة تهم السلوك والتعامل مع التلاميذ ، وتسيئ إلى محيطهم الأسري وتنفرهم من مواصلة التمدرس والتحصيل ..بحسب الشكاية دائما.

الشكاية حملت عدة شروحات حول الكثير من المواقف التي وبتعبيرهم تلوم سلوك هذا المدير، وتطلع إلى تدخل الجهة الوصية على القطاع لإيجاد الحل .

مصارنا اعتبرت أنه وفي حال عدم تدخل الجهات الوصية، فإن المجتمع المدني وباقي الفعاليات ستخوض وقفة احتجاجية نهار يوم الأربعاء .للإشارة فالشكاية مرفقة بتوقيعات أكثر من 10 رؤساء جمعيات ومدراء دور الطالب.

في المقابل ،اعتبرت الجهة الأخرى أنها قد أوفدت في وقت سابق عقب توصلها بالشكاية  لجنة للوقوف على حقيقة الأمور ، والبث في الموضوع من زاوية اعتبار توازن المسافة من الجميع ، موضحة أن تقريرا في الأمر سيكون جاهزا في غضون الأيام القليلة القادمة .