افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » سليدر » جمعية أم المؤمنين عائشة للتنمية بالرحامنة تحتفي بالمرأة وتعيد موضوعها إلى الواجهة .

جمعية أم المؤمنين عائشة للتنمية بالرحامنة تحتفي بالمرأة وتعيد موضوعها إلى الواجهة .

أحييت جمعية أم المؤمنين عائشة للتنمية بالرحامنة احتفالية تكريمية لمجموعة من النساء  يوم السبت بعد الزوال ، المناسبة عرفت حضورا لافتا ولم تخلو من إعطاء فرصة للمحتفى بهن من أجل إيصال رسالة فحواها أن المرأة الرحمانية تحتاج إلى كثير من الاهتمام ، كما لم يفت أغلبهن التنوية بالعمل الفريد للجميعة على الأقل في طبيعة التكريم الذي يعني بتقدير معظم المتدخلات أن يكون مناسبة للنبش من جديد في ملف لا يجب أن يظل رهين المناسبات  والكلمات .

mah

بين الحضور  سيدات فاعلات في حقل التعليم ، طبيبات ،منتدبات قضائيات ،ضابطات في جهاز الأمن  ،طبيبات صيدلانيات ، مستشارات ، محاميات ، فاعلات جمعويات ، سيدات أعمال ،  ومستويات مختلفة من المجتمع النسائي بابن جرير والرحامنة حضرن لاقتسام الفرح مع المحتفى بهن .

المناسبة عرفت كذلك إعادة بعث اسم سيدة طبعت مسيرة أجيال من نخب ابن جرير والرحامنة ، ليتم تكريم أم اهنية بحضور حفيدها  تليت على روحها الطاهرة الفاتحة وشهادات في حقها . أم السعدية وأبنائها الخمسة “الاكتشاف ” الخاص بجمعية أم المؤمنين ، حضورهن أجج مشاعر الحاضرات بما يعيد من جديد فتح موضوع هذه الأسرة المنتمية إلى أرياف الرحامنة ، ويحتاج إلى تدخل للمسؤولين بغية تخفيف متاعب الأم التي قضت عمرا في تدريب أوجاعها على الصبر رفقة خمسة من أبنائها المعاقين .

mah2

تكريم المرأة بابن جرير والرحامنة تجاوز الشكل العادي للاحتفالية ليشمل مجموعة من الفئات في عالم المرأة بعناوينه الكبرى ، بينهن أمهات ومربيات ومؤطرات ومنظفات ومشتغلات بمهن شتى. بما يثير أكثر من علامة استفهام حول القيمة والفلسفة التي يجب من خلالها إعادة الاعتبار إلى مجتمع “نسوي” يعاني في صمت بدون أن يكون لمعاناتهم صوت بل هو أزيز وطنين  في الصدر لا يلبث أن يصمت كهدوء الليل  وتستمر المعاناة .

mah4