افتتاحية

  • وداعا قراءنا الأعزاء.

    بقلم : صبري يوسف . لم يعد هناك متسع من الوقت للبحث عن الذات في مهنة الانتساب إليها يتطلب جهدا كبيرا ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » سليدر » جمعية النهضة للتنمية والثقافة مولود وطني من قلب مراكش يجتمع بفروعه تحت شعار”العمل الجمعوي أفق وتحديات “.

جمعية النهضة للتنمية والثقافة مولود وطني من قلب مراكش يجتمع بفروعه تحت شعار”العمل الجمعوي أفق وتحديات “.

ينظم المكتب المركزي لجمعية النهضة للتنمية والثقافة بشراكة مع مجلس مقاطعة جليز بمراكش أشغال مجلسه الإداري ،تحت شعار ” العمل الجمعوي أفق وتحديات “بمشاركة جميع فروعه ،وذلك أيام 25و26 يناير بفضاء الجمعيات الكدية بمدينة مراكش ..

وفيما يلي تصريح رئيس الجمعية طارق الخشتاوي حول فكرة خروج جمعية من الإطار المحلي إلى تأسيس فروع بشكل معاكس، يقطع مع كون جميع جمعيات المجتمع المدني بالجهة والجنوب تستمد حضورها ومكاتبها من جمعيات “أم ” بشكل عمودي لا تخرج عن العاصمة دائما..فهل هي رؤية جديدة للقطاع الجمعوي بجهة مراكش للعب ادوار طلائعية تؤسس لإمكانية ظهور جمعيات وطنية من مراكش والرحامنة الجنوبية وباقي الأقاليم …إليكم التصريح

“جمعية النهضة للتنمية والثقافة تم تأسيس الجمعية سنة 2013 بغية الاشتغال والبحث عن جلب الماء الشروب لدوار أولاد سعيد و موسى ،وأثناء الاشتغال والبحث في مشروع الماء اتضح أن الجمعية يجب أن تشتغل على أبعاد أخرى ألا وهي التكوين وخلق جسور للتواصل مع الشباب ،  وتنمية قدرات الأفراد من أجل الرقي بمستواهم المعيشي والذي له علاقة وطيدة بالرقي المعرفي. و من خلال هذه المزاوجة تمكنت الجمعية من إيصال الماء إلى ساكنة يئست من  الانتظار فأتى الفرج بعودة الماء والحياة. وفي هذه المرحلة انتقلت جمعيتنا من المحلية إلى الوطنية ،وتعتبر أول جمعية وطنية نواتها الأولى بإقليم الرحامنة بتأسيس فروع يجمعها فعل الخير الذي لا يتحقق إلا بتظافر الجهود وتكوين الأجيال”