افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » رياضة » جمعية شباب ابن جرير لألعاب القوى تفوز بكأس المواطنة.

جمعية شباب ابن جرير لألعاب القوى تفوز بكأس المواطنة.

عادت يوم الأحد 01/02/2015  جمعية شباب ابن جرير لألعاب القوى بكأس المواطنة من مدينة العيون بجنوب المغرب ، وقد شاركت الجمعية ب21 عداءا وعداءة في جميع المسافات ، في مقابل مشاركة 5 عصب بحوالي 1000 عداء من كل المغرب . فيما حل نادي العودة بالعيون في الرتبة الثانية وحلت قلعة السراغنة في المرتبة الثالثة .

DSC_6765

للإشارة فجمعية شباب ابن جرير لألعاب القوى فازت على التوالي بالكأس لموسمين  متتاليين . حينما كانت الكأس تحمل لقب كأس مولاي الحسن ، 56 نقطة كانت كافية كي تتصدر جمعية شباب ابن جرير المنافسة التي عرفت مستويين ملتقى ما بين العصب للناشئين وملتقى الجائزة المفتوح open  ، هذا في ظل مشاركة ب 70 عداء من أندية وعصب أخرى لم يصمد أمام عدائي جمعية شباب ابن جرير التي يجب الوقوف اليوم من أجل إنصاف رئيسها عبد الحق لمفنن الذي لا يمكن إنكار مجهوداته وتضحياته بالغالي والنفيس من أجل أن يكون العداء المحلي بابن جرير في مستوى التطلعات  كما عبر عن ذلك أحد مقربيه .

عودة عبد الحق منتشيا بفوز عدائيه بكأس الموطنة ولقانا به من أجل فهم بعض من الأشياء التي قد تغيب عن جمهور ومتتبعي ألعاب القوى بصفة عامة .

DSC_6118

وهو ما فضفض به رئيس الجمعية حينما أشار إلى أن العداء عادل رشيد يهيئ لبطولة العالم التي ستقام باليابان من مرتفعات ” اوريكة ” بأحواز مراكش ، وأن نفقة العداء يتكفل بها عبد الحق لمفنن ، إضافة إلى إيوائه لمجموعة من العدائين ببيته ، في ظل كثرة الحديث  عن سوء تدبير وتسيير طبع رئاسته للجمعية التي رد بخصوصه أنه مستعد للكشف عن الحساب للمن أراد  ذلك .  كما أنه مستعد لتسليم دفة القيادة لمن يرى في نفسه القدرة على الدفع بالجمعية والعداء المحلي على البروز يضيف . لمفنن وفي تصريحه كشف كذلك عن واقعه المعيشي الذي رهن فيه حياة أبنائه وأسرته وصحته وحياته  من أجل ألعاب القوى خالصة ، وهو ما جر عليه الكثير من الويلات  بحسب تعبيره حيث صودر حقه في الماء والكهرباء إلى اليوم لعدم الأداء ،  مع أنه في حي سكني وسط مدينة ابن جرير . قبوله بالعودة إلى عصر الظلمات سكنا ومعاشا يختزله في حبه للألعاب القوى وإيمانه بحظوة العداء الرحماني وتحصره على قلة الإمكانيات التي رغم كل ذلك لم تتنه المشاركة في 12 ملتقى كاملة وعلى نفقته الشخصية وهي نفس عدد مشاركة الأندية التي يحتضنها الفوسفاط بكل إمكانياته .

يبقى أمل لمفنن عبد الحق في النتائج التي قد يحصدها العداء المغربي عادل رشيد في بطولة العالم لإخراج ألعاب القوى  والجمعية مرة أخرى من الدائرة الضيقة إلى الفضاء الواسع دون نكران دور المدير التقني ادريس السواسي الذي أتني عليه  لمفنن  في دردشتنا معه .

DSC_6514