افتتاحية

  • الوعي بالقهر.

    بقلم: صبري يوسف. سأستعمل هذه العبارة التي وردت في مقال لأحد أساتذتي الجامعيين قبل أيام بموقع وطني مغ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » حزب الاستقلال في مؤتمره الإقليمي بالرحامنة …”المستقبل يبدأ من اليوم.. ولا لهدر الزمن الانتخابي” كانت هذه كلمة مبعوث اللجنة التنفيذية للحزب عبد اللطيف أبدوح.

حزب الاستقلال في مؤتمره الإقليمي بالرحامنة …”المستقبل يبدأ من اليوم.. ولا لهدر الزمن الانتخابي” كانت هذه كلمة مبعوث اللجنة التنفيذية للحزب عبد اللطيف أبدوح.

نظمت المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بالرحامنة مؤتمرها الإقليمي وذلك يوم الأحد 10 شتنبر 2017 .استعدادا للمؤتمر السابع عشر للحزب الذي سيفرز أمينا عاما جديدا وباقي هياكله التقريرية ..المؤتمر رفع شعار “قوة الحزب في وحدته ” .

المناسبة عرفت حضور مبعوث اللجنة التنفيذية للحزب عبد اللطيف أبدوح والكاتب الوطني للاتحاد العام للشغالين ميارة . بالإضافة إلى مفتش الحزب على مستوى إقليم الرحامنة عبد الوهاب بنطالب ، الذي افتتح أشغال المؤتمر بكلمة ترحيبية ..وأرضية بسط من خلالها مختلف الجوانب . الاجتماعية والفلاحية والخدماتية، مست السياسة المحلية بالرحامنة وكافة الاختلالات …مستندا في كلمته إلى مجموعة من المعطيات التي شرحها بالتفصيل ..كان عنوانها البارز، ضرورة إشراك الأحزاب الوطنية بالرحامنة في صلب العملية التنموية .

المؤتمر عرف حضورا مهما لمناضلي حزب الاستقلال ..على مستوى جماعات الإقليم وفروع هذا الحزب وكتاباته الحلية ومنتخبيه .

nan1

كلمة مبعوث اللجنة التنفيذية للحزب عبد اللطيف أبدوح ..تناولت مسار الحزب الممتد بحسب كلامه إلى ما يناهز 90 عاما،  عرف فيها مجموعة من الأحداث التي لم تنل لا من مناضليه ولا من قيمه المغروسة في قلوب من تربوا على يدي هذا الكيان السياسي العريق بحسب كلامه.

مداخلة المسؤول الجهوي لم تخلو كذلك من رسائل مشفرة بعثها ابدوح إلى جهات لم يسمها ..كما لم يفته الحديث عن ما اسماه النقد الذاتي الذي ولد حراكا داخليا بالحزب وهي حالة صحية ، لافتا إلى أن حزب الاستقلال هو حزب الشعب والمستضعفين ..هو حزب المغاربة ..وأن سنة من النقاش الهادف لمفكريه ومنظريه كلها جعلت من هذا الحزب بنظره لصيقا بالثوابت  التي يأتي الإسلام والملكية والوحدة الترابية على رأسها . والتعادلية الاقتصادية والاجتماعية إحدى أسسه المهمة كذلك .

مبعوث اللجنة التنفيذية دعا إلى الانبعاث من جديد بالرحامنة مشيرا إلى ما اسماه “بصبر ” مناضلي الرحامنة في مرحلة من تاريخ الحزب بالمنطقة ..؟ وهو يعي ما يعنيه .لافتا إلى أن “لغبوشية ” بحسب لغته لا بد وأن تنقشع يوما ،وأن شعار الحزب يحمل معاني لا بد من إعادة بعثها من جديد.

أبدوح اعتبر هدر الزمن الانتخابي مصيبة . مبينا أن مؤسسة الحزب اليوم قد ارتأت تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة تنظيميا ، وأن الأقاليم والجهات مطالب من مناضليها عدم الوقوع فيما اسماه “الإحراج الفكري أو السيكولوجي” المتأخر . داعيا إلى أن المستقبل يبدأ من اليوم ..

المناسبة عرفت توشيح أحد مناضلي الحزب  في إطار سنة للحزب يطلق عليها “بالرواد ” .بعده تم فرز لائحة من سيشاركون في فعاليات المؤتمر السابع عشر للحزب المزمع تنظيمه نهاية شهر شتنبر .

nan2