افتتاحية

  • الوعي بالقهر.

    بقلم: صبري يوسف. سأستعمل هذه العبارة التي وردت في مقال لأحد أساتذتي الجامعيين قبل أيام بموقع وطني مغ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » سليدر » خطير …علاقات مشبوهة ولا أخلاقية تؤثر في توزيع منح الجمعيات بابن جرير في كلمة لمستشار عن المعارضة بدورة المجلس الجماعي.

خطير …علاقات مشبوهة ولا أخلاقية تؤثر في توزيع منح الجمعيات بابن جرير في كلمة لمستشار عن المعارضة بدورة المجلس الجماعي.

كانت مداخلة مستشار عن المعارضة بمجلس الجماعة الحضرية لابن جرير بدورته الاستثنائية المنعقدة يوم 24 يوليوز بقاعة الندوات كافية لإثارة الصدمة والاستغراب من لدن الجميع …معارضة وأغلبية .

إذ وبمجرد فتح باب المداخلات بخصوص النقطة الأخيرة من جدول أعمال الدورة الخاصة بتوزيع الدعم لفائدة الجمعيات والذي لقي استهجانا كبيرا من الجميع بحكم ضعف مردودية مجتمع مدني بات” بئيسا” ينتظر أموالا اعتبرها الرئيس  لم تقدم إشعاعا للمدينة بالرغم من قيمتها وعلى مدار سنوات .

فيما تدخل آخرون معتبرين دعم تسيير مراكز القرب وتجهيزها ودعم الفاعلين بها داخل جمعياتهم وإحداث جمعية لتسيير مراكز القرب وأداء أجور الحراس والقائمين عليها استهتار بالمال العام ، وتشجيع لثقافة الريع ، وخدمة منطق انتخابي معين ، وتغييب لفلسفة العامل الجديد الذي يريد مراكز منتجة ، وليس صرف المال العام بطرق تخدم جهة على حساب الباقي . وتهميش جمعيات بعينها مع أهمية برامجها مقابل دعم جمعيات حديثة العهد ..وهو ما اعتبره متدخل من المعارضة بأنه دعم جاء بناءا على علاقات مشبوهة لا أخلاقية تحكمت في التوزيع لفائدة جمعيات لم يذكرها بالاسم ولم يشر الى من المعني بتلك العلاقات ؟