افتتاحية

  • وداعا قراءنا الأعزاء.

    بقلم : صبري يوسف . لم يعد هناك متسع من الوقت للبحث عن الذات في مهنة الانتساب إليها يتطلب جهدا كبيرا ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » دورة شهر أكتوبر ببلدية ابن جرير في جلستها الأولى :شراكة مع الفوسفاط لتهيئة الملعب وسخط الأغلبية والمعارضة بين من يعتبرها حلولا ترقيعية وسؤال أين الدكاكين ومقاهي استقلالية النادي .

دورة شهر أكتوبر ببلدية ابن جرير في جلستها الأولى :شراكة مع الفوسفاط لتهيئة الملعب وسخط الأغلبية والمعارضة بين من يعتبرها حلولا ترقيعية وسؤال أين الدكاكين ومقاهي استقلالية النادي .

هيمنت على أشغال الجلسة الأولى ليوم الخميس المنصرم 05 أكتوبر 2017 نقاشات حادة التقت كلها عند النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجمع الشريف للفوسفاط وعمالة الرحامنة والمجلس الإقليمي وجماعة ابن جرير من أجل تهيئة ملعب ابن جرير .

ففي الحين الذي أجمع المجلس على النتائج الجيدة التي بموجبها أصبح للمدينة نادي يشرف ساكنتها ويعد بالكثير . تساءل البعض عن مصير خلق مشاريع مدرة للدخل كي يستقيل النادي ماديا ، بعد وعود بخلق مقاهي وأكرية جوار الملعب البلدي بوسط المدينة ..اتفاقية الشراكة مع قطاع الفوسفاط بخصوص 7 ملايين درهم دعما لإعادة تهيئة الملعب اعتبرها الكثيرون حلولا ترقيعية.  خصوصا وأن الملعب كان في وقفت سابق قد هيئ بمبالغ مالية رصدت له وتعدت 100 مليون سنتيم ..مستشارون اعتبروا كرة القدم عرفت بالمدينة ويحتاج ناديها إلى ملعب في المستوى ، فيما تساءل البعض عن مصير الملعب الكبير الذي حذف من اتفاقيات الشراكة  برسم سنة 2010 . بعضهم اعتبر الفوسفاط في شراكته التي جاءت باللغة الفرنسية بأنها لم تناقش بين أطرافها مسبقا ،بحكم أن الأغلبية المفترض أن تكون على علم وبينة من قبل صارت بالدورة تفكك تفاصيلها وتبدي رأيها في بعض المواد الخاصة بالشراكة ، كما أن ديباجتها باللغة الفرنسية طرح أكثر من نقطة استفهام .هذا في ظل الحديث عن ثمان فرق وفريق المدينة الأول كلها تستفيد من نفس الملعب الذي لم يعد يستجيب لهذه الطلبات .