افتتاحية

  • الدرس الكاتدرائي.

    بقلم : صبري يوسف في الواقع يبدو أن الإنسان مطالب بالصمت كاختيار ليس استراتيجيا، وإنما لأنه تمليه الظ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » ” دور الإعلام في تناول قضايا الإعاقة والمعاقين “عنوان لقاء تواصلي بدينة ابن جرير.

” دور الإعلام في تناول قضايا الإعاقة والمعاقين “عنوان لقاء تواصلي بدينة ابن جرير.

شهد فضاء العمل الجمعوي المجد بمدينة ابن جرير يوم السبت المنصرم 28 شتنبر. لقاءا تواصليا تحت شعار “دور الإعلام في تناول قضايا الإعاقة ولمعاقين “.

اللقاء جاء تعبيرا عن الحاجة الملحة لفتح نقاش عمومي مع كل المتدخلين، وأشرفت الجمعية الرياضية للأشخاص في وضعية إعاقة بذات المدينة  والحي على تنظيمه بمناسبة انطلاقة الموسم الرياضي الجديد 2019/2020 .

اللقاء تفاعل فيه فريق من الحقوقيين والإعلاميين مع الحضور،  وعرف أيضا تكريم مجموعة من  الرياضيين الذين أسدوا خدمات كبيرة وساهموا في نشر قضايا الإعاقة والمعاقين بالإقليم  والوعي بها .

ويأتي تنظيم هذا اللقاء  كذلك كفرصة سنوية همها الأساسي التعريف بالأدوار الاجتماعية التي تقدمها هذه الشريحة انطلاقا من الرياضة كحافز أساسي استجاب لانخراط هذه الفئة المجتمعية ،التي تحتاج الاهتمام والرعاية بحكم ما أسدته للرياضة محليا وإقليميا من خدمات، وانتظار تثمين جهود بقية المتدخلين المجتمعين للرفع من المردودية من خلال مشاركتهم الفاعلة كل من زاويته. عبر تقييم مسار جمعية انخرطت منذ سنوات في هذا الاتجاه الذي يأتي اليوم التواصلي ليضع بين يدي الجميع ملخصات سنوات من الاشتغال الدؤوب، ويرسخ قيما إنسانية نبيلة ،ويوضح الاكراهات والطموحات. أملا في مزيد من تكريس التنوع، ونبذ التمييز، والاعتراف بقيمة وجوهر مساندة هذه الفئة على مستويات متعددة، يمكن أن يساهم فيه الشخص المعاق الذي لا يقل أهمية عن غيره في الاعتزاز بالمكاسب  المحققة والرغبة في كسر جمود مجال يعد بالشيء الكثير.