افتتاحية

  • الوعي بالقهر.

    بقلم: صبري يوسف. سأستعمل هذه العبارة التي وردت في مقال لأحد أساتذتي الجامعيين قبل أيام بموقع وطني مغ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » رئيس بلدية سيدي بوعثمان بالرحامنة  يشتكي باشا المدينة إلى رئيس المجلس الأعلى للحسابات .

رئيس بلدية سيدي بوعثمان بالرحامنة  يشتكي باشا المدينة إلى رئيس المجلس الأعلى للحسابات .

على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك  نشر أحدهم شكاية حملت توقيع رئيس بلدية سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة بالإضافة إلى مجموعة من التوقيعات الأخرى بما  يفيد أنها لبقية أغلبية مجلسه .  بخصوص مجموعة من التوضيحات عن أعمال يقوم بها باشا المدينة بحي اعويشة .الذي كان قد عرف مجموعة من أشغال الإصلاح والتحويط ، كما أن الحي سبق و استفاد من برنامج الدور الآيلة للسقوط تضيف شكاية الرئيس . إلا أن مسؤولي بلدية سيدي بوعثمان تفاجئوا والساكنة باستنبات مجموعة من المنازل التي تجاوزت الخمسة عشرة تقريبا دون ترخيص ، والمستفيدون هم أشخاص لا ينتمون لهذا الحي تضيف نفس الشكاية.

فيما عرجت كذلك على مراسلة الباشا بخصوص هذه المنازل الجديدة، دون تلقي جواب ، بل أن الأمر تجاوزه إلى الاستيلاء على الملك العمومي واستغلاله في البناء دون تدخل السلطة . ومنح رخص الكهرباء التي هي من اختصاص رئيس المجلس .وتحريض أصحاب بقع ناتجة عن تجزيء سري للحصول على رخص للبناء رغم عدم توفرهم على شروط  الاستفادة كما ورد بالشكاية المرفوعة لرئيس المجلس الأعلى للحسابات ..

فهل يا ترى تحمل هذه الشكاية معالم علاقة ستصبح المحاكم المالية وجهها القضائي المحايد ، أم أن مستقبل بلدية سيدي بوعثمان في شخص رئيسها ومجلسه قد دخلت شوطا في حلبة للصراع على تنازع للاختصاصات قد تكون هذه الشكاية أولى خطواته في درب البحث عن الحقيقة .

amajliss