افتتاحية

  • الظلم .

    بقلم : صبري يوسف. الظلم أنواع ، والمظالم كثيرة ..وهذه الدنيا تتقدم بالإنسان وفي الطريق الطويل يلتقي ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » رجال السلطة الجدد بالرحامنة وابن جرير أي مفهوم جديد للسلطة في أولويات هؤلاء ؟

رجال السلطة الجدد بالرحامنة وابن جرير أي مفهوم جديد للسلطة في أولويات هؤلاء ؟

بات بعد تعيين كاتب عام لعمالة إقليم الرحامنة بالأمس بشكل رسمي ،ومغادرة كاتبها العام السابق قبيل أيام ، وتعيين باشا المدينة وقياد جدد، أن يعاد صياغة سؤال الماضي والحاضر ، حول أي قاعدة سيبني عليها هؤلاء ولائهم للمفهوم الجديد للسلطة ؟ خطاب العاهل المغربي ؟ القرب من قضايا الشارع ؟ ترتيب الأولويات ؟ وقيادة الناس الذين لديهم أكثر من استفهام حول مجموعة قضايا عالقة ؟

وبتعيين كاتب عامل لعمالة الإقليم قادم من مهمة “باشا ” اطلع بها لفترة طويلة ،بحسب قراءة عامل إقليم الرحامنة في سيرته الذاتية ،بحفل حضره مسؤولو أجهزة الدولة ومنتخبين وفاعلين ..وتعيين باشا المدينة ومجموعة من مناصب القياد على مستوى الرحامنة . تكون التركيبة قد اكتملت بعد فراغ لأسابيع ،وهو ما يحتاج فعلا إلى أن ينهض هذا الجهاز بدوره الفاعل والفعال، الذي طرأت على مجموعة من أسماءه  تغييرات على مستوى وطني ، عجلت برحيل أو إبعاد أو توقيف الكثيرين .

فهل سننتظر دورا رياديا يوازي حلم العاهل المغربي ورؤية مغرب مشدود إلى حلول يوفرها ما تعلمه هؤلاء المسؤولون وما يعرفونه  وما راكموه بحكم القانون والواقع وما بينهما من حكمة وتبصر  في حقل الممارسة اليومي اتجاه ومع المواطنين؟