افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » ساكنة دوار بوعشرين بالرحامنة هاشنو واقع ليها …

ساكنة دوار بوعشرين بالرحامنة هاشنو واقع ليها …

توصلنا بشكاية من ساكنة دوار بوعشرين جماعة وقيادة لبريكيين عمالة إقليم الرحامنة بشكاية مذيلة بمجموعة من التوقيعات ، على ما أسموه وجود مستودع لغربلة وتجميع الرمال أضر بالسكان . المستودع موضوع الشكاية يتوفر على آليات كبيرة ومتنوعة تسبب تطاير الكثير من الغبار والأتربة لأزيد من أربع سنوات من الاشتغال . مخلفة أضرارا لا تحصى ولا تعد . إذ يشكو السكان من تضرر ضيعتاهم الفلاحية،  وظهور أمراض بالجهاز التنفسي . ناهيك عن تأثير كل ذلك على استقرار وراحة الأهالي ، وانتشار الروائح الكريهة والضجيج الذي تحدثه تلك الآليات والغبار المتطاير .

dra92

ترى من يتستر على هذا المستودع الذي تحكي بعض المصادرأنه عشوائي ولا يتوفر على ترخيص ، ومن تم من له المصلحة في الصمت “المطبق ” على ما يسببه هذا المستودع من الكوارث الإنسانية.  في ظل الحديث عن البيئة وحماية البيئة،  والمغرب سيحتضن تظاهرة دولية بحجم كوب22 . هذا إذا استثنينا النقاش حول حرمان خزينة الدولة من ملايين الدراهم التي تذهب إلى جيوب تستغل خرقها للقانون.  من أجل صناعة ثروة بشكل يتجاوز كل التشريعات ويستقر مع الريع في جيب واحد.

ترى هل تتحرك الجهات الوصية خصوصا وساكنة بوعشرين قد راسلت المسؤول الأول على الإقليم من أجل رفع الضرر . في انتظار اتخاذ الإجراءات التي قتل بسبب تغييبها الحرث والشجر، وهددت نزوح السكان.