افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » سب وقذف وطعن في أيام معرض الكتاب الجهوي بابن جرير يحول المناسبة الى استياء عارم على الفايسبوك والسبب هو ..

سب وقذف وطعن في أيام معرض الكتاب الجهوي بابن جرير يحول المناسبة الى استياء عارم على الفايسبوك والسبب هو ..

ظهر على شريط بالفايسبوك شخص  يلقي ” كلاما “شعرا  بمناسبة المعرض الجهوي للكتاب المنظم بساحة الوحدة بابن جرير .

المثير للجدل هو كم التعاليق التي تناولت هذا الأخير حينما هاجم شخصا معروفا بين ساكنة مدينة ابن جرير اسمه مجيد ولد الرحالية . حيث كال له السب والقذف والتشهير ونعته بنعوت قبيحة طعنا في أصله وأهله ووالدته .

ردود أفعال الفايسبوكيين طالبت بمتابعة هذا الشاعر الذي لم يعرف له أحد فصل ولا أصل، ولا كيف سمحت إدارة المعرض الجهوي بإدراجه في الفقرات الثقافية التي واكبها جمهور من خلال ندوات وحضور أساتذة تناولوا موضعات فكرية مختلفة في أول تجربة للرحامنة مع الكتاب والثقافة .

ولد الرحالية موضوع ” الهجاء ”  الساخر من طرف هذا الشاعر  هو أحد أبناء مدينة ابن جرير الأكثر شعبية ، عانى طوال سنوات من الحرمان  الذي لم يترك له فرصة بناء الذات ، فعاش بين أزقة المدينة وشوارعها يصارع الإهمال والنسيان وعدم امتلاك أي جهة للجرأة لمساعدة هذا الشاب وتأهيله والاهتمام به .

إحدى التعاليق حول الفيديو تطرق لمن يكون ولد الرحالية هذا الشخص الأشهر من الكثير من رموز السياسة والمجتمع بابن جرير . فجاء  كالاتي : هوعبد المجيد ولد الرحالي ابن حي الشعيبات .أمه فاطمة لقبت قيد حيتها بالرحالية نسبة إلى زوجها الرحالي .أثمرت علاقة الأبوين بنتا هي نعيمة وبعد فترة ليست بالقصيرة خرج عبد المجيد إلى الوجود .عاشت الأسرة الصغيرة بكرامة محفوفة بحب ناس الحي،رغم الإعاقة والفقر
مع نهايه عقد الثمانينات غادرت الأسرة حي النشأة نحو الحي الجديد(دوار الجديد).  بعدها وفي وقت متقارب توفي الأبوان ولم يبقى لعبد المجيد سوى أخته نعيمة وهو لازال في سن مبكرة
فما عساه فاعل ؟ بعدما لوحت به وبأخته سبل الحياة في متاهات دروبها.والتي لا تعترف بحق البؤساء في العيش بكرامة
عبد المجيد نتاج واقع مجتمعي معاق ومختل والبقية تعرفونها!!!!!