افتتاحية

  • قطار “بوقنادل”.

    بقلم : صبري يوسف . صباح يوم الثلاثاء المنصرم استفاق المغاربة على حادثة انحراف قطار عن سكته مخلفا سبع...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » شارع محمد الخامس بابن جرير ..الأشغال على الأبواب وسؤال كم من” كم” الهواجس والأسئلة والأرزاق سيبقى معلقا.

شارع محمد الخامس بابن جرير ..الأشغال على الأبواب وسؤال كم من” كم” الهواجس والأسئلة والأرزاق سيبقى معلقا.

صار الاتفاق المبرم بين جمعيات التجار وأرباب المقاهي والمتدخلين كافة بشارع محمد الخامس بمدينة ابن جرير وعمالة الإقليم قريبا من حيز التنفيذ والأجرأة .

يأتي ذلك بعدما اجتمع هؤلاء  اليوم بمعية المدير الجهوي للعمران ،والكاتب العام لعمالة الإقليم ،والقسم التقني ببلدية ابن جرير  أيدانا باقتراب موعد بداية الأشغال .

وفي تصريح لأحد المعنيين بالشارع .. اعتبر الاتفاق ساريا ، وأن لا شيء يعوق العملية ، وأن الاجتماع عبرت فيه جميع الأطراف عن وحدة “الفكرة ” ، وأن 14 شهرا هي مدة الانجاز مقسمة على أربعة أشطر بين ضفتي الشارع .

لافتا إلى أن يوم الثاني من شهر أكتوبر ستبدأ الأشغال ، وأن لا خلاف بخصوص التصور العام ، معربا عن انخراط الجميع وتقارب وجهات النظر ، وأن عملية إسداء الآراء مفتوح لدى الطرفين ..أرباب المحلات والمقاهي والمقاولة المشرفة على الصفقة وباقي الشركاء .

وبين الرغبة في تغيير معالم شارع يعج بالحياة يراود الكثيرين قلق أن تطول الأشغال ، وأن تتجاوز شهورها ،وأن يضيع على الذين واعدهم شارع محمد الخامس بقيمة وجودهم كل الشهور ..فهل تستجيب همة الإنجاز لحاجة الناس الذين سيصبرون ويعاندون الصبر لمواسم وفصول ؟