افتتاحية

  • انتزاع المواقف .

    بقلم : صبري يوسف. قديما كنا نسمع عن انتزاع الاعتراف بالقوة ، الاعتراف المفضي إلى نتائج وتترتب عنه أح...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » عــــــــــــــــاجل. الملك يعلن التعديل الحكومي والتطبيق الصارم لمبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة.
Morocco's King Mohammed VI gives a speech at the opening of the parliamentary session in Rabat on October 10, 2008.AFP PHOTO/ ABDELHAK SENNA

عــــــــــــــــاجل. الملك يعلن التعديل الحكومي والتطبيق الصارم لمبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

بالواضح – سعد ناصر

أعلن الملك محمد السادس عن إحداث وزارة جديدة منتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاود الدولية مكلفة بالشؤون الإفريقية، في إشارة إلى تعديل حكومي، متوعدا بالتطبيق الصارم لمبدإ ربط المسؤوية بالمحاسبة.

ودعا الملك محمد السادس في خطابه اليوم بمناسبة افتتاحه الدورة التشريعية الخريفية، إلى معاجلة الأوضاع وتقويم الاختلالات، متحدثا عن ضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة، والدخول في مرحلة حاسمة، بصفته الضامن لدولة القانون، والساهر على احترامه وأول من يطبقه، مؤكدا بانه لن يتردد في إيجاد أجوبة للاشكالات المرتبطة بقضايا المواطن والعمل على إيجاد حلول لها.

واشار الملك محمد السادس إلى أن الوضع اليوم أصبح يفرض مزيدا من الصرامة للقطع مع التهاون، والاهتمام بالتطلعات المشروعة للمواطنين، والمتابعة ومواكبة اشغال التنمية، وتعزيز مقاربة ناجعة وتجسيد الاصلاح واعطاء العبرة لكل المسؤولين.

يشار إلى انه تجري في هذه الأثناء تحقيقات حول تعثر برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، تحت إشراف المجلس الأعلى للحسابات، والذي من المرتقب أن يتم تقديم التقرير النهائي امام الملك بحر الأسبوع المقبل، وتحديد المسؤولين عن تعثر هذه المشاريع من وزراء ومسؤولين عموميين.