افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » فضيحة بابن جرير : فيما رئيس بلدية ابن جرير نائم ..القسم التقني وبعض من المستشارين “السماسرة ” يتربحون خارج القانون ..وحده عامل الإقليم يباغت الجميع .

فضيحة بابن جرير : فيما رئيس بلدية ابن جرير نائم ..القسم التقني وبعض من المستشارين “السماسرة ” يتربحون خارج القانون ..وحده عامل الإقليم يباغت الجميع .

باغت عامل إقليم الرحامنة بالأمس على الساعة الثانية بعد الزوال كما بلغنا من مصادر خاصة ،شخصا يقوم ببناء بقعة أرضية مستخرجة من عقار منزوع من أجل المنفعة العامة  بحي التقدم “اسحية ” بابن جرير.

الأخبار الواردة تشير بالأصبع إلى تورط  بعض من  القسم التقني وبعض من مستشاري بلدية ابن جرير الحاليين ، وسماسرة .  مصادرنا أفادت أن الأمر يتجاوز البقعة التي وقف على بنائها ” الغير قانوني” عامل الإقليم ، بل أن الأمر يتعداها إلى بقع كثيرة على طول ابن جرير  قد تكون تعرضت لنفس المصير .

للإشارة فالمجلس الحضري لبلدية ابن جرير السابق كان قد نزع مجموعة من العقارات لفائدة المنفعة العامة ، القضية وما فيها أن “مافيا ” تشكلت مع الوقت تظم مثلثا موزعا بين القسم التقني ومستشارين وسماسرة يتم وبطريقة لا تزال غير واضحة المعالم  بموجبها “السطو ” على تلك البقع كما راج.  مصادرنا أكدت أن البقع المنزوعة ونظرا لمسطرة التعويض الطويلة والغير المرضية  “احيانا ” لدوي الحقوق ،اقتحمت هذه “المافيا ” المجال بتلاعبها ،استغلالا للمسطرة الطويلة ولغياب الآلية الكفيلة بضمان حقوق هؤلاء المتضررين من النزع الذين قد يكون البعض طرفا منهم فيما يحدث  .

في الوقت الذي لا يزال تاريخ القسم التقني بابن جرير  مشدودا الى مجموعة من الكوارث الكبيرة على امتداد التجربة السابقة حتى بعد توظيف مهندسة وجدت فجأة متورطة في قضية ما عرف حينها “بودادية حسن الجوار ” التي سال حولها مداد كثير . توقف فيها دور المهندسة وأصبحت بلا مهمة إلى اليوم ، وبقي القسم  عرضة ّللضياع ”  ،وأعيدت فيه الأمور إلى نصابها في غياب رئيس بلدية ابن جرير عن المراقبة ، أو البحث عن “مهندز” لشغل المهمة وهو ما لم يقع أصلا . لتحدث الفاجعة اليوم التي قد تكون معلومة استخباراتية مهمة هي من قادت عامل الإقليم إلى الوقوف على “فضيحة ” بنفسه . مما يعني أنه سيعقبها فتح تحقيق في  القضية برمتها ،وفي  التعويضات ومراجعة العقارات المنزوعة التي قد يكون بفعل الزمن شيدت لربما عليها عقارات وعمارات والجميع في دار غفلون .