افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » فيدرالية اليسار بابن جرير تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بغلاء فواتير الماء والكهرباء وتوالي الانقطاعات..

فيدرالية اليسار بابن جرير تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بغلاء فواتير الماء والكهرباء وتوالي الانقطاعات..

بقلم: هيئة التحرير.

توصلت جريدة أيام بريس هذا اليوم ببلاغ  صادر عن فيدرالية اليسار هذا مضمونه :

“…………………………بلاغ………………………………………….

تعلن فدرالية اليسار الديمقراطي بمدينة ابن جرير إلى كل الفعاليات المحلية هيئات سياسية ونقابية وجمعوية ومنظمات المجتمع المدني والمنابر الإعلامية المحلية..عن تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بالغلاء الفاحش لأسعار الماء والكهرباء وتوالي انقطاعهما المتكرر..
وذلك يوم الإثنين 23 دجنبر ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا أمام دار الشباب”.

ولتأكد وللمزيد من المعطيات اتصلنا بأحد الوجوه البارزة بالفيدرالية ،وصرح لنا بصدق ما كشفه البلاغ، مشيرا إلى أن الأمر بات لا يطاق ، وأن الساكنة تعاني منذ فترة ، من ارتفاع مهول في فواتير الماء والكهرباء، وأنه  سبق وأن اجتمع  مكتب الماء والكهرباء في مرة سابقة في ما اسماه بحوار “مغشوش” لم يستجب لأي مطالب سكانية كانت عاجلة وملحة تتعلق بالعيش وإكراهاته بمدينة ابن جرير والإقليم عموما ،وحجم الضغط الاجتماعي الذي باتت تمارسه الأرقام المعبر عنها على ظهر الفواتير الغالية .

مضيفا أن الفيدرالية تدارست الأمر، وفضلت الخروج بالبلاغ تعبيرا عن نفسها ، وأن الحق في التنديد  السلمي بالغلاء الفاضح مسألة مشروعه يكفلها القانون، وليس ركوبا على موجة “فيما قد يعتقده البعض” في غياب أي موجة ما عدا غرق الساكنة الفقيرة في صعوبات الأداء الممنهج الكبير الذي لم يراع حق المواطن في استهلاك ماء وكهرباء بدون انقطاع وبأثمان معقولة وواقعية ..لا فتا إلى غياب  ” جولات ” مستخدمين من أجل التعرف على حقيقة أرقام الاستهلاك والعدادات ..عوض بناء تقديرات صاروخية في مجال فقير هش مهمش.

هذا وقالت مصادر مطلعة من داخل نفس التيار السياسي أن جهات تقوم بمساعي حثيثة من أجل إيجاد مخرج للأزمة واحتوائها.. وحيث أن الفيدرالية تستجيب للغة الحوار إذا اقترنت بالجدية والفاعلية المطلوبتين، ومادام القرار قرارها بالقبول أو الرفض، فإنه من المزمع تنظيم لقاء داخلي مساء هذا اليوم للبث في الموضوع وماذا سيتعين فعله تضيف ذات المصادر.