افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » في غياب دور فعال لممثلي غرف التجارة والخدمات بالرحامنة  تنسيقية جمعيات تجار ومهني وداديات ابن جرير تنتخب ميلود باها رئيسا لمواجهة التحديات .

في غياب دور فعال لممثلي غرف التجارة والخدمات بالرحامنة  تنسيقية جمعيات تجار ومهني وداديات ابن جرير تنتخب ميلود باها رئيسا لمواجهة التحديات .

تم صباح يوم الأحد انتخاب مكتب تنفيذي لتنسيقية جمعيات تجار ومهني ووداديات ابن جرير ، في محطة تتطلب خروج هذا الكيان إلى الوجود لاعتبارات أساسية عنونها ، أن المجلس الحضري وجهاز السلطة ومتدخلين آخرين  لم يجدوا حلا واقعيا لمجموعة من المشاكل التي لعب فيها الزمن والتسويف دورهما .تارة بإخماد الأصوات التي يعتبرها البعض في ذروة الانتخابات بأنها مزعجة ، وفي أحيان أخرى تأتيت المشهد بما يتماشى والوقائع على الأرض التي بات اليوم أصحاب التنسيقية غير قادرين التزام الصمت أمام ضياع الوقت وهدر المبادرات وتردي المهن والخدمات .

للإشارة وبحسب ما بلغنا فقد حضر الاجتماع رؤساء مجموعة من جمعيات التجار والمهنيين والوداديات والمعنيين لمجابهة تحديات المستقبل وإكراهاته ..في غياب دور فعال منذ عقود لممثلي قطاع التجارة والخدمات التي لم تجب عن الأسئلة العالقة..وتركت الحبل على الغارب ..أدى كله إلى مزيد من الهشاشة في مجموعة من القطاعات التي لم ترقى لطموح أصحابها ، ولم يستفيدوا من مجموعة من الظروف الايجابية لتطوير قطاعاتهم الإنتاجية ..بل غلب الهم الانتخابي المناسباتي “الشخصي ” على المصلحة العامة التي ضاعت . إما لعوز هؤلاء للقدرة التفاوضية بمجالسهم الجهوية والإقليمية ،أو لغلبة التزام الصمت أمام تحقيق مصالح ذاتية يلعب فيها عصب التحالفات بعيدا عن أنظار لحريفية في شوارع ابن جرير التي تركت للأمل ..

فهل بانتخاب ميلود باها مستشار بلدية ابن جرير عن المعارضة فرصة سانحة لإعادة جدولة مجموعة مطالب تلك التي عجز إخوانهم عن تحقيقيها سواء إبان أيام قلعة السراغنة أو بمدينة أسفي أو بالاتي من مراكش …