افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » “كود ” تسمي عامل إقليم الرحامنة بعامل “بن جرير” ،وتربط بين منع موسم الطلبة ببوشان بتولي إبراهيم غالي منصب أمين عام جبهة البوليساريو.

“كود ” تسمي عامل إقليم الرحامنة بعامل “بن جرير” ،وتربط بين منع موسم الطلبة ببوشان بتولي إبراهيم غالي منصب أمين عام جبهة البوليساريو.

في مقال لأنس العمري  على موقع “كود” . حيث ربط بين تولي إبراهيم غالي منصب أمين عام لجبهة البوليساريو وعقاب الرحامنة  باعتبار غالي من ابناء المنطقة بحسب كاتب المقال . الذي سمى عامل إقليم الرحامنة بعامل ابن جرير.

حيث استطرد قائلا بأن موسم بوشان ، موسم للطلبة وهو الأول وطنيا ، فبالإضافة إلى التبوريدة وفنون الخيالة تتلى آيات بينات من القرآن . ويزور الموسم قرابة 10 الآلاف زائر .وهي حقائق تابتة .

المقال أشار إلى أن ما بعد الانتخابات سيكون الدخول المدرسي على الأبواب، وبالتالي فقبائل الرحامنة التي ترتبط ببني عمومتها بالصحراء سوف لن يلتئم موسمها .

كاتب المقال اعتبر ما حصل لاقى امتعاضا شديدا من “البوشانيين” الذين تمنوا أن تمد الجهات المعنية وقطاع الفوسفاط اليد من أجل موسم يربط الحاضر بالماضي ، ولكن عكس ذلك ما حصل .

غريب القصاصة الصحفية هو أن عامل إقليم الرحامنة أصبح عاملا لابن جرير . وربط قرار العامل بالمنع بعقاب أبناء المنطقة على ذنب لم يرتكبوه كما جاء على صدر المقال . فهل ستقرأ الرحامنة الخبر على نفس الاستنتاج . وهل المعطيات الجديدة بكون عامل الرحامنة أصبح عاملا على ابن جرير كفيل بإعادة تقسيم الجهة والأقاليم من جديد لم يكن ببال أحد من الرحامنة الواسعة الأطراف .