افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » لأول مرة بمراكش.. مقهى أدبي ومهني متعدد الاختصاصات بشارع علال الفاسي .

لأول مرة بمراكش.. مقهى أدبي ومهني متعدد الاختصاصات بشارع علال الفاسي .

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن

تفتتح بشارع علال الفاسي، يوم غد الثلاثاء 12 ابريل، وفي سابقة من نوعها بمراكش، مقهى ادبي ومهني متعدد الاختصاصات بحضور العديد من الاسماء المرموقة والمثقفة ورجال المال والاعمال بالمدينة الحمراء.
وتعتبر مقهى “La table de lecture” المتواجدة بالقرب من بجوار مقهى “VTV” اول وجهة للطلبة الباحثين والاساتذة الجامعيين واطر المؤسسات الاقتصادية الخاصة والعامة لعقد لقاءاتهم العلمية والمهنية وتنظيم الاجتماعات في ظروف مناسبة.
وقال “سفيان بل الفاطمي” صاحب الفكرة في تصريح ل”مراكش الآن”، أن الاسثمار في مقى “La table de lecture” جاء استجابة لتزايد الطلب على مؤسسات مشابهة في ظل غياب مقاهي متخصصة بالمدينة الحمراء، حيث يمكن معها اخراج المقهى من شكلها النمطي الى مؤسسة اقتصادية متكاملة قادرة على الإسهام في توفير شروط الاشتغال العلمي والاقتصادي من اجل عقد لقاءات واجتماعات للأطر الجامعية ومسؤولي الشركات الاقتصادية خارج اسوار مؤسسات الاشتغال التقليدية.
واضاف بل الفاطمي، ان اخراج المقهى المذكور الى حيز الوجود تفكيرا ودراسة دامت عدة شهور، انطلاقا من دراسة الجدوى مرورا بوضع ديكور داخلي متناسب وموارد بشرية قادرة على انجاح التجربة.
ويسعى صاحب المشروع الى إحداث مقاهي مماثلة بنفس العلامة التجارية بباقي المناطق الحيوية بمراكش ولما لا باقي المدن المغربية الاخرى.