افتتاحية

  • قطار “بوقنادل”.

    بقلم : صبري يوسف . صباح يوم الثلاثاء المنصرم استفاق المغاربة على حادثة انحراف قطار عن سكته مخلفا سبع...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » جماعات » لاعبون مغاربة يطرقون باب اعتزال اللعب الدولي مع “أسود الأطلس”.
Morocco's starting eleven pose for a group picture during the Russia 2018 World Cup Group B football match between Portugal and Morocco at the Luzhniki Stadium in Moscow on June 20, 2018. / AFP PHOTO / Patrik STOLLARZ / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - NO MOBILE PUSH ALERTS/DOWNLOADS

لاعبون مغاربة يطرقون باب اعتزال اللعب الدولي مع “أسود الأطلس”.

عن / هسبريس.

يبدو أن عددا من الدوليين المغاربة الذين ينشطون حاليا في الفريق الوطني المغربي ويشاركون رفقة “أسود الأطلس” في نهائيات كأس العالم الجارية في روسيا، ينتظرون إسدال الستار عن المشاركة المغربية في “المونديال” من أجل إعلان اعتزالهم اللعب دوليا.

ولمح خالد بوطيب، في تصريح له قبل مواجهة إسبانيا اليوم الاثنين، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم، إلى وجود مجموعة من اللاعبين الذين قد سيضعون حدا لمسارهم رفقة المنتخب بسبب تقدمهم في السن ورغبتهم في فسح المجال أمام مجموعة من اللاعبين الشباب الصاعدين.

وأوضح مهاجم الفريق الوطني المغربي أن المجموعة الحالية يجب أن تظل مجتمعة من أجل الاستعداد للقادم من المنافسات، وأبرزها نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، مؤكدا أنه لا خوف على مستقبل المنتخب بوجود لاعبين مميزين ما زالوا صغارا في السن.

وكان امبارك بوصوفة قد تحدث في أكثر من مناسبة عن وجود الخلف ضمن قائمة الفريق الوطني المغربي مثل أمين حارث ويوسف آيت بناصر وسفيان أمرابط، في إشارة إلى قرب انتهاء مسيرته الدولية رفقة بعض اللاعبين الذين تجاوزوا الثالثة والثلاثين من العمر.

ويظل امبارك بوصوفة وكريم الأحمدي هما الأقرب إلى مغادرة المنتخب مستقبلا بالنظر إلى تقدمهما في السن، في وقت أثار فيه المهدي بنعطية الشكوك حول إمكانية مواصلته رفقة “الأسود” بعد أن أشار إلى أن مصيره سيتحدد بعد مباراة إسبانيا، خاصة بعد التصريح القوي الذي أدلى به بعد مباراة البرتغال وكشف عبره عن وجود مشاكل مع مقربين من المنتخب، في إشارة منه إلى مصطفى حجي، عضو الطاقم التقني.