افتتاحية

  • قطار “بوقنادل”.

    بقلم : صبري يوسف . صباح يوم الثلاثاء المنصرم استفاق المغاربة على حادثة انحراف قطار عن سكته مخلفا سبع...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » رياضة » ماهي حصة أبناء الرحامنة من برنامج” العطلة للجميع” ؟ وأين وصلت أشغال بناء مسبح حي المجد ؟

ماهي حصة أبناء الرحامنة من برنامج” العطلة للجميع” ؟ وأين وصلت أشغال بناء مسبح حي المجد ؟

إقترب موعد شد الرحال إلى الشواطئ والمخيمات لأجل الاستجمام وقضاء الوقت هروبا من الحر ..وفي هذا الباب يعاد “مضغ “السؤال حول حق أبناء مدينة ابن جرير والرحامنة من” الماء “. في ظل غياب مسابح بالمدينة ، وغياب ثقافة للتخييم إلا ما دأب على تحمل مشاقه مجموعة من الفاعلين الجمعويين لسنوات ..بالرغم من المشاكل وغياب الدعم المادي والاهتمام الكبيرين ..وعليه فإن الأيام القادمة ستعيد النقاش حول أهمية المسابح في حياة الأطفال واليافعين والشباب ، بمدينة كان الأجدر اليوم أن يكون المسبحان النصف أولمبي والمسبح الأخر الذي أعيد اجترار جدولته في جميع الدورات منذ العام 2012 قد أنجزا .. !

تم ماذا بخصوص صمت وزارة الشباب والرياضة التي لا توزع سوى الكرات ” المفشوشة” ، بمدنية لولا إنشاء وتجهيز بلدية ابن جرير للعديد من المرافق لا كانت مجرد قبر كبير .. !!

فهل سينتظر الأطفال فرصة وسط 200 ألف مستفيد هذه السنة بحسب المتداول ، علما أن المعطيات المتوفرة تتحدث فقط عن حدود 60 ألف التي سيشملها برنامج “العطلة للجميع ” لغياب الإيواء ووجود إكراهات أخرى ،  وبالتالي كيف لأبناء هذا الإقليم حجز أماكن قد يخضع فيها الأمر للانتقاء  وللاعتبارات وللترافع وو.

وعليه ، كم ستكون حصة “ولايدات ” الرحامنة من هذا البرنامج  علما أنهم يتكاثرون سنة بعد أخرى  ؟ وماذا بخصوص باقي الأيام التي تتلو” مراحل” تخييمية بعينها لا تزيد عن أصابع اليد  ؟ وكيف سيتعامل الجميع مع حر مدينة يلهب جوها ..في الحين الذي تتهيأ مدينة اليوسفية بالجوار لافتتاح مسبح،  يضم بالإضافة الى مسبح للأطفال وفضاء للعب ..مسبحا للكبار ومقهى وقاعة للأفراح وإعفاء لدوي الاحتياجات الخاصة من الأداء ..؟ ترى ، الا يستحق الاستجابة للذين ألفوا  من اليافعين وصغار السن السعي “مجبرين ” بين حي مولاي رشيد بالحاضرة الفوسفاطية ومساكنهم مشيا وهرولة وركوبا على ما توفر من وسائل النقل من أجل ساعة سباحة من نهار قائظ ؟

وهل سينتظر الرحمانيون بالصخور وسيدي بوعثمان أكثر مما انتظروه عقودا ؟ وهل ستعيد دورات المجالس كل عام وكل حين إدراج المسابح والملاعب والمرافق والتصويت عليها وترك الحبل على الغارب إلى يوم يبعثون ؟

 ملحوظة :صورة هذا المسبح من مدينة اليوسفية الموجودة على ملصق يعرض خدمات المسبح الجديد وتاريخ افتتاحه .