افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » سليدر » مدينة ابن جرير لا تصلح لركن سيارة ، أخرجوها من نمط  “الترانزيت ”   فهي ليس مطارا  او مرفأ  ،هي مدينة المستقبل كما كتب على “بلاكة” عند السوق الاسبوعي بكل اللغات في يوم من الايام .

مدينة ابن جرير لا تصلح لركن سيارة ، أخرجوها من نمط  “الترانزيت ”   فهي ليس مطارا  او مرفأ  ،هي مدينة المستقبل كما كتب على “بلاكة” عند السوق الاسبوعي بكل اللغات في يوم من الايام .

تكبر مدينة ابن جرير اليوم بشكل مخيف جدا ، لا ننكر أن واقعا معاشا تغير عن سابق العهود ، لا ننكر أن جيوبا كثير ة امتلأت نعمة بفضل التنمية التي أغنت المحظوظين وأفقرت الكثيرين ، وفي كل هذا تحسنت وجوه واسودت وجوه . وبين وجه أبيض ووجه كان شاحبا تملأه الندوب “فتجبد ” بفضل نعمة الله عليه يطرح سؤال كبير . ماذا عن مواقف السيارات بمدينة المشروع التنموي الكبير ؟ ألم يضع القائمون على فلسفة تنمية هذه المدينة شيء اسمه “الموقف ” لركن السيارات  ولتوقف الناس لقضاء أغراضهم .

العبور بين الأحياء والأسواق والمؤسسات يعطي الانطباع بأن مسألة “موقف للسيارات”” لا تهم . بل لا يجب أن يفكر فيها الإنسان . إذ تجد أن كل الشوارع مليئة بدون أن يكون هناك موقف خاص  بالركن والتوقف والوقوف . ألا تهتم البلدية المتوسعة بموارد تضاف لمداخليها من وراء توفير مواقف للسيارات . هل يعني أن ابن جرير لن تكون الا ملاذا “للترانزيت “ككل الحواضر التي نشأت عبر التاريخ وبقيت  “انزالت ”  بفضل هذا التفكير القصير المدى .