افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » مركز للتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة بمدينة ابن جرير …وأخر بمدينة سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة .

مركز للتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة بمدينة ابن جرير …وأخر بمدينة سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة .

في سياق تنفيذ مقتضيات صندوق التماسك الاجتماعي أطلقت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية و مؤسسة التعاون الوطني مشروع إنشاء سلسلة من المراكز الاجتماعية الموجهة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك على امتداد التراب الوطني وبمعدل مركز في كل مدينة.

rira

 ففي الأسابيع القليلة القادمة سيفتح مركزين اثنين بكل من مدينة ابن جرير وسيدي بوعثمان أبوابهما ،بعد توقيع اتفاقية شراكة مع المجلس الحضري لمدينة ابن جرير،وذلك من أجل وضع البناية المتواجدة بحي الأمل “شايب عينو” رهن إشارة المندوبية بغاية إنشاء مركز للتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة،نفس المركز وبنفس الأهداف والغايات سيتم إنشاؤه في أحد أجنحة المقر السابق لدار الطالب سيدي بوعثمان،الهدف هو التخفيف من مشاق ومصاريف التنقل بالنسبة للأشخاص المعاقين المنحدرين من الأوساط الفقيرة القاطنين بجماعات الرحامنة الوسطى والجنوبية.

وجدير بالذكر أن هذا الجيل الجديد من المراكز الاجتماعية يستهدف تجميع وتقريب مختلف الخدمات المقدمة إلى هذه الفئة داخل مؤسسة متخصصة .