افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » سليدر » مسيرة الداكسيات بابن جرير يا بان كيمون لقد غسلت جميع الشرائح المغربية يدها فيك فقط بقي “الجلواقة” الذين ينامون تحت أسوار بوطويل هم الآخرون يشتمونك كلما انتهوا من قنينة ماحية .

مسيرة الداكسيات بابن جرير يا بان كيمون لقد غسلت جميع الشرائح المغربية يدها فيك فقط بقي “الجلواقة” الذين ينامون تحت أسوار بوطويل هم الآخرون يشتمونك كلما انتهوا من قنينة ماحية .

ارتكبت أكبر الأخطاء يا بان كيمون ، نسيت أن المغاربة كلهم على اختلافهم يحبون وطنهم ، يحبه أكبرهم إلى أخر إنسان يجلس على كدية بدوار مجهول من المغربي الغابر .

نسيت يا بان كيمون أن المغاربة ليسوا هم أي شعب ، أصحاب الداكسيات بأخر المدن المغربية وأقربها إلى البداوة شاركوا يوم السبت قرب “لكار ” في تجمع “بداكسياتهم ” من أجل أن يقولوا لك لا يا بان كيمون حتى ولو لم يعرف معظمهم من هو بان كيمون ، وماهي فحوى التصريحات . فقط يعرفون “الصحرا ” التي وراء بوجدور والعيون والداخلة بأنها مغربية وأنك “تخربق ” فقط .

أصحاب الداكسيات شجبوا وأحاطوك علما بأن تقف عند حدودك لأنهم احتشدوا عند “لكار” ويجب أن تسأل الأمم المتحدة عن “لكار ” . أو جوار السوق الأسبوعي الذي سيتغير مكانه إلى وراء حي التقدم بعدما ينتهي القضاء من معرفة من تلاعب بتلك الصفقة وخرب السوق قبل أن” يتسوق” فيه الناس .

عليك أن تدرك يا بان كيمون أن أصحاب الداكسيات انتفضوا في ابن جرير ،وأصحاب الدراجات النارية بمراكش ، وأن أخر شخص في المغرب قد انتفض ضد تصريحاتك ولو لم يعرف فحواها لأنك قلتها “بلونكلي ” فقط فهموا أنك تجاوزت حدودك .

حتى “شرابين لانكول “، و”الماحية “ومن يشمون “السليسيون” في لحظة فارقة بين اليقظة والسهاد انتفضوا ضد تصريحاتك هناك من تحت الأسوار عند بوطويل مع كلابهم وقططهم وتجمعهم ليقولوا لك توقف يا “بوكيمون” فنحن أبناء هذا الوطن  ومارد الوطن نائم فينا على أخطاء البعض في الوطن   .