افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » سليدر » معرض للمنتوجات الحرفية والفلاحية بالرحامنة سكيلز على هامش اليوم العالمي للمراة .

معرض للمنتوجات الحرفية والفلاحية بالرحامنة سكيلز على هامش اليوم العالمي للمراة .

 إعداد  وتصوير / عاطف الرقيبة .

في إطار سلسلة الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة . نظم مركز الرحامنة سكيلز اليوم الاثنين 14 مارس 2016 . معرضا للمنتوجات الحرفية و المهنية و الفلاحية من تقديم الجمعيات المحلية الشريكة للمركز و المستفيدة من برنامج دعم قدرات الجمعيات العاملة بإقليم الرحامنة في نسخته الأولى والثانية و الثالثة . وقد شاركت في هذا المعرض سبعة جمعيات تنتمي للرحامنة الوسطى و الشمالية و مدينة ابن جرير تنوعت إنتاجاتها من زرابي و أغطية تقليدية من الصوف و مجموعة من التحف الفنية و الرسم على الزجاج وأشكال إبداعية من السيراميك .

soka1

المعرض ضم أيضا رواقا خاصا بالخضر ذات إنتاج طبيعي و رواقا أخر للمنتوجات التقليدية من القصب و رواق خاص بالحلويات الهدف من هذه المبادرة هو التأسيس لملتقى أو منتدى سنوي لعرض المنتجات النسائية جمعيات أو تعاونيات أو مقاولات نسائية تبدع في الانتاجات المحلية . كذلك ستسعى سكيلز لجلب مهتمين و مستثمرين و خبراء مستقبلا لتطوير عمل هؤلاء النساء و دعمهم من أجل تسويق المنتجات .

فقط تجدر الإشارة وعلى هامش المعرض  حيث  عرفت قاعة العروض بمركز الرحامنة سكيلز ندوة من تأطير المدربة في التنمية الذاتية حنان اوبيضار تحت عنوان كوني فرحة أو سعيدة حضرته تقريبا 200 امرأة.

soka2