افتتاحية

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » مندوبية الشباب والرياضة وحصص الرحامنة من المخيمات الوطنية  .

مندوبية الشباب والرياضة وحصص الرحامنة من المخيمات الوطنية  .

يتحدث الفاعلون هذه الأيام عن الحيف الذي لا تزال ابن جرير تعيشه. إن على مستوى البنيات الخاصة بالمخيمات الصيفية ، أو على مستوى الدورات والتكوين والاهتمام بأبناء المدينة،  والتفكير القبلي لوجهتهم في فصل الصيف والحر .

المتتبعون للمشهد يرون أن حصص التخييم الوطنية تكاد تكون منعدمة .اللهم محاولات بعض الجمعيات وحيدة ركوب هذا الخيار رغم الصعوبات والعراقيل . فيما مندوبية الشباب والرياضة التي لا يعرف أين يوجد موقعها، ومن القابض فيها على مجريات الأمور من الاسئلة الحارقة .

فبعد أن غادرت المندوبة السابقة التي عاشت أشواطا من “الخيال العلمي ” مع الفاعلين الرياضيين والمهتمين بالتنشيط والصحافة . اختفت الأخبار بخصوص هذه المندوبية التي يبقى أدائها باهتا صراحة بالنظر إلى “لكريتيك ” العام.  الذي يراود المتحدثين عن طريقة تعاملها وتصريف أفكارها . ولا أذل على ذلك طبيعة علاقتها بالمخيمات الصيفية الوطنية التي فضل أبناء ابن جرير فيها “شاريج ” المنتزه الغائبة فيه جيمع المواصفات . وبعض من نافورات المدينة . مقابل سياسة حكيمة تفاعلية تخرج ابن جرير من القوقعة والحصار وبلاء المدينة بمندوبية يوم أن أسس بنيانها خرج أعوجا.  باستثناء مجهودات بعض الكوادر المحلية ومجهودات المخلصين لمهمة التأطير وتنظيم مخيمات استفاد منها الآلاف على الرغم من غياب كل شيء .