افتتاحية

  • وداعا قراءنا الأعزاء.

    بقلم : صبري يوسف . لم يعد هناك متسع من الوقت للبحث عن الذات في مهنة الانتساب إليها يتطلب جهدا كبيرا ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » مندوب الصحة بالرحامنة يقرأ وضعا صحيا  قاتما في وقفة الصراحة والحقيقة بعرضه بدورة المجلس الجماعي لابن جرير.

مندوب الصحة بالرحامنة يقرأ وضعا صحيا  قاتما في وقفة الصراحة والحقيقة بعرضه بدورة المجلس الجماعي لابن جرير.

قام المندوب الجديد للصحة بالرحامنة اليوم بدورة المجلس الجماعي بعرض حول الصحة بالرحامنة . الصورة التي نقلتها التفاصيل جاءت صريحة وواقعية وصادمة في الآن عينه .

عرض المندوب أشار إلى غياب فعل للصحة بالرحامنة من خلال مجموعة من البيانات والأرقام المعبر عنها ، فهناك غياب للأطر الطبية والتخصصات والسلامة الصحية.  وغياب للبنية التحتية والموارد البشرية والمعدات التقنية . ليخلص في الختام إلى أن مطالب السكان مبررة ، وأن الرحامنة تحتاج إلى مجهودات كبيرة جدا .

عرض المندوب تميز بالصدق والجرأة والحقيقة والصراحة التي عبر عنها المجلس الجماعي وهو يستنكر مصائب هذا القطاع . وسلوك المندوب الجهوي الذي تربطه بالرحامنة علاقة “عداء ” كما أشار المجلس . من خلال إشرافه سابقا على القطاع بالإقليمين ، وتحمله المسؤولية في صفقة جاءت مشوهة من خلال تأهيل مستوصف يعود تاريخه إلى الثمانينيات ليصبح مستشفى إقليميا بقدرة قادر.  غابت فيه جميع المواصفات واعتبر برأيهم  ممارسة من جانب هذا المسؤول الجهوي، الذي يعمل بشتى الوسائل إلى إفراغ الإقليم من الأطر عبر تنقيلها . كان أخرها نقل مساعدتين اجتماعيتين لتبقى الصحة تنتظر حلا من السماء في غياب حلول الأرض .