افتتاحية

  • تجاوزنا الزمن.

    بقلم : صبري يوسف. أعتبر هذا الرأي ربما الأخير في هذا “الأسدس الأخير” من السنة  الجارية ع...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » نقابة الصحافة: المهداوي اعتقل من سيارته وليس من المسيرة.. وندين التضييق الأمني على الصحفيين.

نقابة الصحافة: المهداوي اعتقل من سيارته وليس من المسيرة.. وندين التضييق الأمني على الصحفيين.

المصدر:موقع لكم2.

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن تضامنها مع الصحفيين، ضحايا المضايقات من طرف قوات الأمن، أثناء تغطيتهم لمسيرة أمس الخميس 20 يوليوز بالحسيمة، والتي شهدت اعتقال الصحفي حميد المهدوي مدير موقع “بديل”، والاعتداء على مصور موقع “اليوم 24” سامي سهيل.

وقالت النقابة في بلاغ لها، انها تابعت بقلق بالغ السلوكات المشينة التي تعرض لها كثير من الزملاء الصحافيين أثناء قيامهم بواجبهم في تغطية مسيرة 20 يوليوز بمدينة الحسيمة، حيث أصرت قوات الأمن على منع كثير من الصحافيين من الوصول إلى مكان الحادث وخاطبوهم بلغة تفتقد إلى اللياقة.

وأضافت النقابة انها تتابع باهتمام كبير اعتقال الزميل الصحفي حميد المهداوي مدير موقع “بديل”، مؤكدة على ان “المعطيات التي توفرت للنقابة، تفيد أن الشرطة اعتقلت المعني بالأمر من داخل سيارته وليس من ساحة المسيرة كما تروج لذلك بعض الأوساط”.

وطالبت الهيئة ذاتها، بضرورة إطلاق سراح جميع النشطاء الإعلاميين الذين اعتقلوا أثناء تغطيتهم لـ”حراك الريف، مؤكدة على أنها ستتابع التطورات المتعلقة بهذا الموضوع بما يجب من مسؤولية واهتمام.

هذا، ونبهت النقابة الوطنية للصحافة المغربية إلى الخطورة البالغة التي تكتسيها سلوكات بعض الأفراد من خلال استهداف الصحافيين أثناء قيامهم بواجبهم المهني، داعية بإلحاح إلى وضع حد لها و احترام العمل الصحافي”. وفق ما جاء في البلاغ.