افتتاحية

  • الدرس الكاتدرائي.

    بقلم : صبري يوسف في الواقع يبدو أن الإنسان مطالب بالصمت كاختيار ليس استراتيجيا، وإنما لأنه تمليه الظ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » خبيرات نيت » 4  ملايير مجموع الأحكام الصادرة ضد بلدية ابن جرير… من أين لها أن تدفع كل هذه الأموال و”قرض الفيك “ينتظر هو الأخر . وسمسرة لبيع حمار وفرس وبعض النعاج بداية الحلول..

4  ملايير مجموع الأحكام الصادرة ضد بلدية ابن جرير… من أين لها أن تدفع كل هذه الأموال و”قرض الفيك “ينتظر هو الأخر . وسمسرة لبيع حمار وفرس وبعض النعاج بداية الحلول..

في زمن الكساد أي شيء يمكنه أن يباع ..والمناسبة أن هناك سمسرة ستبيع بموجبها بلدية ابن جرير دوابا وغنما في الأيام القادمة .من كان يتوقع أن تعود الجنة جحيما والأمل محنة .

بالأمس كانت بلدية ابن جرير متنفسا لكل من هب وذب.  للفاعلين بأفعالهم بحثا عن الرئيس الغائب وإن حضر فإنهم سينتظرون زمنا طويلا لدعم جنونهم ..وللعاطلين انتظار آخر بالساعات فلا شيء يشغل البال في مدينة أحاط بها الفقر والخلاء من كل جانب ، غير قضاء الساعات ببهوها والصياح بأعلى الأصوات ..كما للمشردين والباحتين عن الدواء والشفاء والصدقات وواجب الماء والكهرباء حظهم ، ومصادفات أبوابها ربما تحمل أملا لأحدهم، وغنيمة تقر في جيبه وتنسيه الحرمان العام . تم الباحثين والمنتظرين للمستشارين والمستشارات وهم كذلك ينتظرون رئيسا قد يظهر أو لا يظهر ..سمسرة عمومية ربما موعدها يجمعهم بخليل يبحثون عنه أياما ..كانت بلدية ابن جرير في مجدها “دارا للحكمة “. يلتقي فيها القوم في ضرائهم لأنه لا مسرات عندهم ..إنما الذي لا يجب أن ينساه كل هؤلاء هو أن بلديتهم غارقة حتى “لودنين ” اليوم . فهناك أكثر من أربعة ملايير مجموع الأحكام الصادرة ضدها..

وإذا أضفنا على هذا الرقم فائدة وأصل دين ب7 ملايير سنتيم بتعداد سنواته 15 سنة صار المجموع رقما مهولا . أظن أنه من العبث الطمع بأن أسوار البلدية وحيطانها ومن يمشي في رحابها ممكن أن تكون من ورائه فائدة ..في زمن يبحث عن الحلول .ويبيع كل شيء ..لأي كان .