افتتاحية

  • الوعي بالقهر.

    بقلم: صبري يوسف. سأستعمل هذه العبارة التي وردت في مقال لأحد أساتذتي الجامعيين قبل أيام بموقع وطني مغ...

اشهار

انضم لمعجبي أيام بريس

تطبيق ايام بريس

الرئيسية » سليدر » سيدي بوعثمان بالرحامنة..إخراج الرئيس السابق من صف النواب ودورة أكتوبر تعد بتفتيت المجلس .

سيدي بوعثمان بالرحامنة..إخراج الرئيس السابق من صف النواب ودورة أكتوبر تعد بتفتيت المجلس .

تحركت سيدي بوعثمان هي الأخرى بعد جماعة الجبيلات المجاور مقرها لبلدية سيدي بوعثمان .

وبحسب وثيقة متداولة على أكثر من نطاق ، فإن 12 عشر مستشارا من المجلس الجماعي وجهوا كتابا إلى الرئيس  موضوعه إدراج نقطة بجدول أعمال دورة أكتوبر العادية تتعلق بإقالة حسن طبيب من الإنابة باعتباره النائب الأول لرئيس الجماعة الترابية سيدي بوعثمان .

المطالبون بالإدراج اعتمدوا المادة 39 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات .

للإشارة فالنائب المطلوب شغل في الولاية السابقة رئيس نفس البلدية ، وحول دواعي الإقالة ، والأسباب والحيثيات تبقى الأيام القادمة القادرة على تبيانها .

هذا بعدما كانت جماعة الجبيلات المجاورة قد طلب من الرئيس من خلال ملتمس اعتمد فيه ثلثي المجلس بالدفع به إلى دورة أكتوبر تماشيا و مضمون المادة 70 من القانون التنظيمي التي تبيح بعد انصرام ثلاث سنوات مطالبة الرئيس بالاستقالة ..

وبين سيدي بوعثمان والجبيلات المتجاورتين ترابيا والملتصقتين “مكانيا” تتحرك النوايا لاقتناص رؤوس الرؤساء والمستشارين النواب في فضاء جغرافي قد يشهد مستقبلا تحولات وترسيم مجالس أخرى ..

يبقى الاستفهام الوحيد هل ستخدم في الأخير كل هذه المواد عيش مواطني الجماعتين معا بتغيير رئيس أو نائب رئيس ..؟وما هو شعور من سيغادر سدة السياسة من بابها الأمامي مدرجا بالاهانة والهزيمة والتنكر والإنكار بعدما قد يكون بعض من الباقين ..قد تناسوا طعاما أو ريعا أو خدمة قدمها رئيس لمرؤوس في زمن من الأزمان ؟

وهل يفتح المطلوبون أفواههم على أخرها لكشف المستور وإغراق المجالس بمتابعات قضائية أو تعبيد الطريق لمعنى “الواد لي داني ما خلاكم “؟